الأولى

«مسد»: مستعدون للحوار

| الوطن – وكالات

أعرب الرئيس المشترك لـ«مجلس سورية الديمقراطية – مسد» رياض درار عن أمله بنجاح الحوار مع الحكومة السورية، ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، عن درار قوله: إن مسار التفاوض طويل ونأمل ألا يفشل، وبالتالي نحن سوف نعمل على إنجاحه، ولا نحاول أن نتوقع حالة للفشل لأن هذا مصيره سيئ على الجميع. نحن لا نريد حرباً ولا مواجهة بين السوريين، كانت مواجهتنا هي مع الإرهاب والتطرف، وكنا نعمل على حماية المناطق التي تم التخلي عنها في لحظة من اللحظات لظرف من الظروف والأفضل أن نعمل معاً من أجل تحسين العلاقة بدل أن نفكر بالمواجهة.
في الأثناء، أبدت «قوات سورية الديمقراطية – قسد» في بيان لها أمس، استعدادها التام لأي عملية تبادل مع عناصر «داعش» المعتقلين لديها مقابل أهالي السويداء المختطفين لدى التنظيم الإرهابي.
التصريحات الصادرة عن قوات «قسد» جاء في أعقاب إعلانها أمس طرد تنظيم داعش الإرهابي من الجيوب التي ما زال يتحصن بها على الحدود السورية العراقية.
وفي بيان نشرته عبر معرفاتها على الإنترنت، قالت «قسد»: إنها تمكنت من إنهاء نفوذ التنظيم على الخط الحدودي الفاصل مع العراق، ضمن المرحلة الثانية من حملة «عاصفة الجزيرة».
وأضافت: تم إحراز تقدم كبير بمسافة تقرب من 37 كيلو متراً في المنطقة الصحراويّة الفاصلة بين بلدة الدشيشة وأقصى شرق نهر الفرات.
مصادر إعلامية معارضة أكدت بدء «قسد» عملية تمشيط لكامل الجيب الممتد من الحدود الإدارية الجنوبية لمحافظة الحسكة، وحتى نهاية الجيب في المنطقة الواقعة على مقربة من شرق بلدة الباغوز، حيث يمتد الشريط على طول نحو 85 كلم من الحدود السورية العراقية، وبمساحة تقرب من 1670 كلم مربع من مساحة محافظة دير الزور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن