رياضة

البداية الصاروخية

| محمود قرقورا

ترفع الستارة يوم الجمعة المقبل إيذاناً بافتتاح النسخة العشرين بعد المئة عندما يتقابل مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي بداية من العاشرة مساء.
أن يكون اليونايتد طرفاً في ضربة البداية فهذا نوع من التكريم لزعيم المسابقة التاريخي، ولكن جديد الدوري هذا الموسم رحيل المدرب أرسين فينغر الذي قاد المدفعجية في اثنين وعشرين موسماً، ونادي آرسنال يعد كبير الأندية اللندنية من حيث الألقاب والجماهيرية حول العالم.
النادي صبر كثيراً على فينغر في السنوات الأخيرة فأخفق في الولوج للشامبيونزليغ موسمين متتاليين فكان المدرب الفرنسي حكيماً بإعلانه الرحيل الطوعي، ويهمس النقاد بأن فينغر كان مرضياً عنه رغم سوء النتائج لأنه نفذ سياسة النادي من حيث سياسة التعاقدات، القائمة على الربح أولاً وأخيراً لدرجة أن بناء الاستاد الجديد لم يكن معضلة.
جماهير المدفعجية ترنو إلى الموسم الجديد مع المدرب الإسباني يوناي إيمري الذي لم يحقق المأمول مع باريس سان جيرمان، وبالنظر إلى الأدوات التي بين يديه فإن الوصول إلى المربع الذهبي يعد نجاحاً في الموسم الأول لاعتبارات كثيرة.
فمن جانب أول لا يوجد لاعب من طينة اللاعبين الأفضل في مركزهم عالمياً، ومن جانب ثان التجربة جديدة على المدرب وكلنا يعلم الصعوبات التي جابهها غوارديولا وكلوب ومورينيو عند العودة لأجواء البريميرليغ، ومن جانب ثالث لم تكن التعاقدات الصيفية ملبية للغرض كي ينافس الرباعي الذي تأهل للشامبيونزليغ مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام.
والجانب الرابع والأهم أن الأجندة لم تكن رحيمة بالمدرب إيمري عندما ستجبره على مواجهة حامل اللقب في الأسبوع الأول يوم الأحد المقبل، ثم زيارة الجار العنيد الطامح لاسترجاع مكانه الطبيعي تشيلسي ثم عليه مواجهة فريق المطارق في واحد من الديربيات اللندنية، ومثل هذه المباريات تجعل قطف النقاط صعباً في توقيت أصعب عنوانه اكتساب الثقة والانطلاقة الواثقة.
ولكن ما هو مهم أن مذاكرات المدفعجية كانت أكثر من جيدة فتعادل مع أتلتيكو مدريد وتشيلسي 1/1 قبل تجريب حظه بركلات الترجيح التي حملت النقيضين، وبينهما فاز على باريس سان جيرمان بخمسة أهداف لهدف والنتيجة بحد ذاتها تعد مؤشراً جيداً، وفاز على لازيو الإيطالي 2/صفر وعلى بيورام وود الإنكليزي 8/صفر وتعادل مع ماخاشكالا الروسي سلباً، إي إن الفريق لم يخسر أي مباراة تحضيرية لكن الخبر اليقين بمواجهة البطل التي ستضع النقاط على الحروف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن