شؤون محلية

ما الذي يجعل رئيس بلدية يقول: الشكاوى محقة ولكن؟!

| محمد أحمد خبازي

اشتكى أهالي حي قواقيف في مدينة وادي العيون لـ«الوطن» سوء الخدمات العامة، وإهمال البلدية المزمن وخصوصاً بالنسبة للقمامة وترحيلها وإنارة الطرقات وتعزيل الشوارع التي زفتت بحجمها الراهن الذي يتسم بالضيق الشديد وبميزانية ضخمة وبقيت التربة والأعشاب تتراكم على جوانبها، وقد شكوا سوء حالهم للجهات المعنية من دون أي استجابة.
رئيس مجلس مدينة وادي العيون صافي محمود بيَّن لـ«الوطن» أن الحي المذكور هو حيٌّ منفردٌ ومخدَّمٌ بالكهرباء ومياه الشرب من محافظة طرطوس، مشيراً إلى أنه في هذا العام تم تزفيت كل الشوارع الرئيسية والطرقات الفرعية فيه وذلك خلال الشهر الماضي وهو مخدَّم بالصرف الصحي أيضاً.
وأما القمامة فتجمع وتُرحَّلُ منه مرة واحدة بالأسبوع فقط ككل أحياء وادي العيون، لعدم وجود عمال تنظيفات وآليات، سوى جرار واحد يُخدِّم 7 أحياء هي بيت كاسوح وقواقيف وكفر لاها وبيت الهندي والحاموش والطريق الزراعي، مع عامل واحد تم التعاقد معه لمدة 3 أشهر عن طريق المحافظة وقد باشر عمله مؤخراً.
وأكد محمود أن الأهالي محقون في شكواهم، ولكن هذا هو الواقع، فالإنارة العامة ضعيفة بسبب المحولات التي لا تحتمل الضغط على الشبكة وحالياً تستبدلها شركة كهرباء حماة بمحولات جديدة لدعم الشبكة وتقويتها وخلال الأشهر القادمة أي حتى نهاية العام الجاري ستكون كل الخطوط الكهربائية قوية في وادي العيون، علماً أن هناك قراراً وزارياً بإنارة الشوارع بنسبة 50 بالمئة فقط.
وبيّن محمود أنه تم تقليم جوانب الطرقات بالعمل الشعبي، وأما الطريق المركزي فتزفيته من اختصاص فرع المواصلات الطرقية، وقد اعترضنا كبلدية على تزفيته بوضعه الراهن من دون تعزيل الجانبين وتعريضهما بكتب رسمية وأوقفنا العمل عدة مرات ولكن تم التزفيت على الوضع الراهن وذلك بموجب عقد بين الموصلات الطرقية والإنشاءات العسكرية.
مدير فرع المواصلات الطرقية خضر فطوم بيَّن لـ«الوطن» أنه تم تعزيل الطريق المركزي وقشطه وتزفيته على العرض القائم سابقاً وقد تم توسيعه على الجوانب مضيفاً: لا نستطيع تزفيت البانكيت!
وأوضح أن الأهالي اعترضوا على العمل في بعض المواقع لأنها أملاك خاصة فتُركت على حالها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن