شؤون محلية

استجابة لما نشرته «الوطن» تأجيل القسط الأول لمن نفقت أبقاره … الزراعي يفتح باب الاكتتاب على قروض الجرارات الزراعية

| السويداء-عبير صيموعة

استجابة لما نشرته «الوطن» بشأن مطالبة المربين بتأجيل القسط الأول من قروض الأبقار المستوردة ممن نفقت أبقارهم نتيجة مرض أو بلع أو خلل وراثي، كشف مدير المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان إمكانية تقديم المربين المتضررين بطلب خطي لتأجيل القسط الأول إلى ما بعد استحقاق القسط الأخير وذلك بعد تقديم إثبات نفوق الأبقار بتقرير طبي من الطبيب البيطري مصدق من الوحدات الإرشادية بتاريخ واقعة النفوق، مؤكداً وقوف المصرف إلى جانب المربي.
بدوره أوضح مدير فرع المصرف الزراعي في السويداء نسيم حديفة أن عدد الأبقار المسلمة قرضاً عن طريق فروع المصرف الزراعي في المحافظة 402 رأس، منوهاً بوجود إقبال على الاكتتاب والاقتراض على هذه الأبقار.
وأعلن حديفة عن فتح باب الاكتتاب على الجرارات الزراعية عن طريق شركة الآليات بحلب نوع ماهندرا وذلك بقياسات 65 و55 حصاناً يقوم المصرف بتمويل 70 بالمئة من قيمة الجرار وذلك بعد أن يكون المزارع قد دفع 30 بالمئة من قيمته لحساب الشركة لدى أحد فروع المصرف التجاري السوري في المحافظة.
وبين حديفة أن مجموع المبالغ التي قام المصرف بتسليمها للمزارعين لقاء قيم الحصيلات الزراعية بلغ 752 مليون ليرة منها 592 مليوناً للمزارعين الذين قاموا بتسليم محاصيلهم للمؤسسة العامة للحبوب و160 مليوناً للمزارعين من قاموا بتسليم محاصيلهم للمؤسسة العامة لإكثار البذار، موضحاً أن الصرف يتم بغض النظر عن المديونية للموسم الحالي وفور ورود القوائم من مؤسستي الحبوب وإكثار البذار.
مؤكداً أن المصرف مستمر في منح قروض العزاقات الزراعية بسقف مليون ليرة وبمعدل 70 بالمئة من قيمتها إضافة إلى جميع القروض المتوسطة الأجل التي تخدم التنمية الزراعية والقروض الطويلة الأجل لغايات إنشاء المستودعات والحضائر والبرادات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن