سورية

مقتل العديد من الإرهابيين في حلب واللاذقية ودير الزور

 الوطن – وكالات : 

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو ضربات نارية مركزة على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن «الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ ظهر أمس غارات جوية على أوكار وتحركات تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية» بالريف الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن «مقتل وإصابة العديد من مسلحي التنظيم المتطرف وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات وأسلحة وعتاد حربي كان لديهم».
ولفت المصدر إلى «سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير آلياتهم في ضربات جوية لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية العزيزة» بالريف الجنوبي.
وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش «قضت في عمليات دقيقة على بؤر لتنظيم «جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في حيي الأنصاري وصلاح الدين على الأطراف الجنوبية لمدينة حلب».
إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم محمد أبو ناصر وأحمد حسين المرندي.
كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات تنظيم داعش في دير الزور. وأفاد مصدر عسكري بحسب «سانا» بأن الغارات تركزت على أوكار التنظيم المتطرف في منطقة الجنينة بدير الزور وأسفرت عن تدمير 3 مدافع رشاشة وإيقاع عشرات القتلى والمصابين بين الإرهابيين.
إلى غرب البلاد، حيث قال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مدعومة بسلاح الجو قضت أمس على عدد من الإرهابيين أغلبيتهم من جنسيات أجنبية في عملية دقيقة على أوكارهم بريف اللاذقية الشمالي. وبين المصدر أن وحدة من الجيش «نفذت عملية على أوكار التنظيمات الإرهابية في ناحية كنسبا أسفرت عن مقتل 8 من أفرادها بينهم ثلاثة ليبيين والإرهابي التونسي الملقب «أبو مصعب التونسي» أحد المسؤولين عن تجنيد الإرهابيين من تونس وتدريبهم في سورية».
وفي وقت لاحق من يوم أمس لفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو نفذ غارات على تجمعات الإرهابيين التكفيريين شرق قرية بيت زيفا التي استعاد الجيش السيطرة عليها في 17 الشهر الماضي ما أدى إلى «مقتل العديد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة».
وبين المصدر أن الطيران الحربي كبد مسلحي «النصرة» «خسائر بالأفراد والعتاد في غارات جوية نفذها على أوكارهم وتحركاتهم في محيط سد برادون» الواقع شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.
إلى ذلك «سقط العديد من الإرهابيين قتلى في ضربات لسلاح الجو على أوكارهم غرب بيت عوان وقرية كتف الغنمة وشمال قرية المارونيات» الواقعتين في محيط مدينة سلمى التي تعتبر أكبر أوكار الإرهابيين في الريف الشمالي.
وتتكبد التنظيمات الإرهابية التي يتسلل أفرادها من الأراضي التركية بدعم من نظام أردوغان السفاح إلى بعض مناطق ريف اللاذقية الشمالي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي في العمليات المتواصلة للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن