سورية

روسيا: سنواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري

 وكالات : 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها أمس «إن روسيا الاتحادية ستواصل تقديم الدعم الإنساني الضروري للشعب السوري الصديق وستستمر في مساعدة المواطنين الروس الذين قد يرغبون بمغادرة سورية مؤقتا».
ووصلت إلى مطار الشهيد باسل الأسد في اللاذقية الإثنين طائرة مساعدات روسية محملة بنحو 21 طناً من المواد الغذائية والإغاثية مقدمة من الحكومة والشعب الروسيين إلى الشعب السوري.
وهذه الطائرة هي التاسعة لوزارة الحالات الطارئة الروسية التي تنقل مساعدات إنسانية إلى سورية وسبقتها طائرة مساعدات في نهاية أيار الماضي تحمل على متنها نحو 23 طناً من المواد الغذائية والإغاثية.
وأمس الأول أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن طائرة تابعة لها ستتوجه قريباً إلى سورية لنقل مساعدات إنسانية وإجلاء نحو 90 مواطناً روسياً وغيرهم من مواطني عدد من الدول.
وقال مصدر في وزارة الطوارئ الروسية الإثنين: «في القريب العاجل ستقلع من مطار رامينسكويه بضواحي موسكو إلى اللاذقية طائرة من نوع «إيل-76» لوزارة الطوارئ الروسية تحمل على متنها مساعدات إنسانية».
وأوضح المصدر، أن المساعدات الإنسانية تحتوي على 20 طناً من الأغذية والمستلزمات الأولية، وأن الطائرة ستجلي من سورية نحو 90 من مواطني روسيا ورابطة الدول المستقلة وغيرها من الدول أبدوا رغبتهم في مغادرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن