الأولى

قبول 34500 طلب ترشح ما عدا ثلاث محافظات.. ومن استكمل أوراقه يقبل طلبه … القائد: المرشحون سيتنافسون على 18478 مقعداً في الانتخابات «المحلية»

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات سليمان القائد أن لجان الترشح في المحافظات قبلت 34553 طلب ترشح لانتخابات الإدارة المحلية ما عدا الحسكة ودير الزور ودرعا التي لم تصل نتائجها حتى مساء أمس، من أصل أكثر من 55164 طلباً، مؤكداً أن فترة الطعون على طلبات المرفوضين بدأت وتستمر لثلاثة أيام.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد القائد أن 642 طلب ترشح تم قبولها في دمشق في حين بلغ المرفوض منها 66 على حين بلغ المقبول في ريفها 4752 والمرفوض 326 طلباً.
وأوضح القائد أنه يتم قبول الطلب المرفوض في حال استكمال الأوراق المطلوبة خلال فترة الطعون، مشيراً إلى أن معظم الطلبات المرفوضة لم يستكمل أصحابها الأوراق المطلوبة للترشح.
وأعلن القائد أن المرشحين سيتنافسون على 18478 مقعداً في سورية الذين تم قبول طلباتهم بعد انتهاء البت بالطعون، مؤكداً أن هناك عدداً كبيراً من القرى تحولت إلى بلديات وهذا ما يفسر ارتفاع عدد المقاعد المحلية المتنافس عليها وخصوصاً في العام الحالي «وبلغ عدد المقاعد المتنافس عليها في العام 2011 أكثر من 17 ألف مقعد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن