سورية

امرأتان من أصول شمال إفريقيا حملتا الفايروس وهربتا إلى تركيا…16 إصابة بالإيدز في صفوف داعش في دير الزور

 وكالات : 

تفيد معلومات واردة من أحد المشافي العامة بمدينة الميادين بالريف الشرقي لمدينة دير الزور شرق سورية، بأن ما يقارب الـ16 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي أصيبوا مؤخراً بمرض الإيدز، وتم وضعهم في الحجر الصحي بعد تأكيد إصابتهم.
حالة من الفوضى أصابت العديد من قيادات تنظيم الدولة الإسلامية والشرعيين، بعد تسرب معلومات لم يكن من المفروض تسريبها، بعد وصول عدد المصابين إلى أكثر من 15 حالة موثوقة بمرض الإيدز، أغلبهم ممن يسمون المهاجرين.
ونقل موقع «رأي اليوم» الإلكتروني عن مصادر: إن «المرض الذي هزَّ كيان التنظيم في الشرقية، وصلهم عن طريق امرأتين من أصول شمال إفريقيا كانتا تمارسان الدعارة الشرعية أو ما يسمى «جهاد النكاح»، مضيفاً: إن «المهاجرتين وبعد المعاشرة التي نقلت العدوى لهما قامتا بالهرب إلى تركيا، بعد أن عمم التنظيم اسميهما وصورتيهما».
وكان التنظيم في بلدة الشدادي جنوب الحسكة شمال شرق البلاد أعدم، في الأسبوع المنصرم، طبيباً سعودي الجنسية بتهمة كشفه أسرار التنظيم ومعه فتاتان من المختطفات الإيزيديات، بعد كشفه معلومات تتعلق بإصابة خمسة عناصر من التنظيم بمرض الإيدز وفضح أسرارهم، وفق تصريح سابق من المدعو أبو زينب الهاشمي، أحد قادة ما يسمى «لواء الحق الهاشمي» التابع لمليشيا «لجيش الحر» في بلدة الشدادي سابقاً.
وبحسب الموقع فإن معلومات موثوقه تقول: إنه بعد تصفية الطبيب الذي كشف المرض وقام بنشر المعلومات مع الفتاتين، صدر أمر من «والي» الحسكة بزج المصابين في عمليات مفخخات انتحارية بغية التخلص منهم قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن