عربي ودولي

العثور على جثث 3 إرهابيين واعتقال 5 مشتبه بهم بتنفيذ عملية الفحيص في الأردن

قالت الناطقة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنیمات إن عملیات البحث والتمشیط في مدینة السلط كشفت عن وجود 3 جثث لإرهابیین تحت أنقاض المبنى المنهار الذي كانت تتحصن به الخلية الإرهابية. وأكدت غنیمات السبت أن عملیات التمشیط لا زالت مستمرة، وأن جهود الأجهزة الأمنیة المختصة متواصلة إلى حین الانتهاء من كامل المهام في الموقع.
وأفادت بمقتل 3 من أفراد القوة الأمنیة الأردنية وإصابة 21 آخرين خلال المداهمة التي تمت في مدينة السلط.
وشهدت منطقة نقب الدبور صباح أمس الأحد انخفاضاً في التواجد الأمني، مقابل تعزیزات من الدفاع المدني والأجهزة الفنیة المختصة لإزالة أنقاض المبنى، الذي یخشى انهياره بشكل كامل.
واستخدمت الكلاب البولیسیة للبحث عن الجثث، والتأكد من عدم وجود ألغام لم تنفجر.
ولفتت غنيمات إلى ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال العملية إلى 5 أشخاص، حيث كانت الأجهزة ألقت القبض على 3 منهم في بداية عملية المداهمة.
وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها، إن التفجير الذي استهدف سيارة لدورية أمنية في الفحيص وراح ضحيته شرطي وأصيب 6 آخرون، ناتج عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.
وأثار التفجير مخاوف خبراء أمنيين وعسكريين من بروز أساليب إرهابية جديدة قد يلجأ إليها متطرفون لتنفيذ هجمات في الأردن.
وأشار الخبراء إلى أنها المرة الأولى في الأردن التي يتم فيها تفجير عبوة ناسفة عن بعد، ما يستدعي أن تدرك الدولة مدى خطورة مثل هذه الهجمات، بغض النظر عن مدى فاعليتها وآثارها التدميرية.
يشار إلى أن مثل هذه الحوادث تمثل ارتداد الإرهاب على داعميه من قبل بعض دول المنطقة إلى جانب دول غربية وإقليمية وباتت الآن تشكل هاجساً لها بعد سلسلة عمليات إرهابية شهدتها العديد من هذه الدول.

(روسيا اليوم- سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن