عربي ودولي

مقتل وجرح نحو 20 عنصراً من قوات التحالف بينهم سودانيون … إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في جيزان

قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تحصينات الجيش السعودي في مركزي السودة وحمية العسكريين وموقع الجابري. وأعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان استهداف معسكر مستحدث للجيش السعودي في جيزان بصاروخ باليستي قصير المدى نوع «بدر 1»، على حين قال التلفزيون الرسمي السعودي: إن الدفاعات الجوية اعترضت الصاروخ في أجواء جيزان.
على حين قتل وجرح نحو 20 عنصراً من قوات التحالف السعودي بينهم سودانيون خلال هجوم معاكس للجيش اليمني واللجان الشعبية حيث تمكنوا على إثره من السيطرة على عدد من المواقع شرق جبل الدود بجيزان السعودية.
ووفقاً لمصدر عسكري يمني فإن الجيش واللجان اقتحموا عدداً من المواقع وسيطروا عليها بعد مواجهات عنيفة مع قوات التحالف. كما قُتل وجرح 13عنصراً من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بكمين للجيش واللجان استهدفهم خلال محاولة تقدمهم باتجاه وادي أضيق بالقرب من منفذ البقع الحدودي بين صعدة اليمنية ونجران السعودية.
بالتزامن مع ذلك، قصف الجيش واللجان بالمدفعية مواقع الجنود السعوديين في رقابتي مراش والمنارة بنجران، في حين صعدت قوات التحالف السعودي من قصفها البري المكثف على محافظة صعدة اليمنية، حيث استهدفت بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية مناطق سكنية وزراعية في مديريات رازح وشدا والظاهر ومنبه الحدودية مع السعودية.
كما شنت مقاتلات التحالف 15 غارة جوية على مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.
من جهة أخرى قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي شمالي جبل النار الحدودي بين منطقتي حرض اليمنية والطوال بجيزان السعودية.
كما قصف الجيش واللجان مواقع قوات التحالف السعودي شمالي صحراء ميدي الحدودية. وفي محافظة لحج جنوب اليمن، أحبط الجيش واللجان محاولة زحف جديدة لقوات الرئيس هادي للسيطرة على منطقة عيرم في مديرية القبيط شمالي المحافظة.
وأكد مصدر عسكري يمني وقوع قتلى وجرحى من قوات هادي وتدمير آلية عسكرية لهم أثناء محاولتهم تلك على مواقع الجيش واللجان.
وإلى محافظة الجوف شرق البلاد، حيث قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع قوات الرئيس هادي في مديرية المصلوب شمالي غرب المحافظة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن