الخبر الرئيسي

الرئيس الأسد لعمال «إسمنت الرستن»: أنتم أحد النماذج الوطنية التي برزت خلال الحرب

| الوطن

أشاد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أمس، عمال شركة إسمنت الرستن الذين تمكنوا من حماية منشأتهم من تهديد الإرهابيين المرتزقة في منطقتهم، بشجاعة ما قاموا به، وبحسهم الوطني العالي رغم الضغوط والتهديدات التي تعرضوا لها.
ونقلت الصفحة الرسمية «لرئاسة الجمهورية العربية السورية»، عن الرئيس الأسد تأكيده أن عمال شركة الرستن هم واحد من النماذج الوطنية الكثيرة التي برزت خلال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية، وهم بهذا العمل الوطني لم يدافعوا عن الشركة التي يعملون بها فقط وإنما أدوا دوراً في حماية الاقتصاد الوطني أيضاً.
وأشار الرئيس الأسد إلى أن دور هؤلاء العمال لا يقتصر فقط على العمل والإنتاج ضمن الشركة، وإنما العمل أيضاً على توعية الناس كي يضطلع كل مواطن من موقعه بمسؤولياته تجاه البلد وإعادة إعمار ما خربه الإرهابيون.
من جانبهم لفت عمال شركة إسمنت الرستن، خلال اللقاء إلى أن ما قاموا به كان نابعاً من شعورهم بواجبهم وإصرارهم بكل عزيمة على حماية منشأتهم، وعدم تمكين الإرهابيين من نهبها، وأكدوا أن أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة لمعدات الشركة انتهت وأنهم بدؤوا بالإنتاج والبيع، معبرين عن حرصهم على العمل بالطاقة القصوى من أجل أن تعود شركتهم إلى مستوى إنتاجي جيد للتعويض عن السنوات التي أغلقت فيها بسبب الإرهاب.
«الصفحة الرئاسية»، التي نشرت صور اللقاء، أشارت إلى أن هؤلاء العمال أقاموا مع عائلاتهم في مقر شركتهم لمدة سبع سنوات، واعتبروها بيتهم الثاني الذي تعاهدوا على حمايته وصونه بأجسادهم، فحافظوا على الآلات والتجهيزات والمستودعات التي تحوي قطع تبديل وصيانة تقدر بملايين الليرات، من النهب والتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة، ليكونوا مثالاً يُحتذى في الوطنية والحس العالي بالمسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن