الأولى

درار لـ«الوطن»: قمنا بزيارة ثانية لدمشق واتخاذ القرارات يحتاج إلى لقاءات أخرى

| موفق محمد

كشف الرئيس المشترك لـ«مجلس سورية الديمقراطية – مسد» رياض درار، عن جولة نقاشات ثانية أجراها وفد من «مسد» في دمشق تركزت حول «مفهوم الإدارة المحلية وإمكانية المشاركة فيها والنظرة المستقبلية لمفهوم اللامركزية».
وفي لقاء له مع «الوطن»، قال درار: إن «الوفود التي تحضر إلى دمشق لا تمثل حزب «الاتحاد الديمقراطي»، بل تمثل «مجلس سورية الديمقراطية – مسد»، وهي تعمل مشتركة مع كافة المكونات والأحزاب الموجودة في هيكلية المجلس، لذلك فإن الممثلين الذي يحضرون يمثلون المنطقة ككل».
وأوضح أن «كل النقاشات التي تجري الآن، هي من باب معرفة رأي الطرف الآخر حول المسائل التي يمكن أن يتم البدء بها»، لافتاً إلى أن «الحكومة لها رأي بأن يكون البدء بموضوع انتخابات الإدارة المحلية، وبحكم أن هناك توجهاً إلى مفهوم اللامركزية، وكيف يطبق، فهذا يحتاج إلى تفاهمات حول الشكل الذي يمكن تطبيقه في هذه المناطق».
وفي مؤشر يكذب بصورة واضحة ما جرى تداوله وترويجه من قبل مصادر إعلامية معارضة، بأن اللقاء أخفق وأنه تم طرد وفد «مسد» وإصدار مذكرة اعتقال بحقهم من قبل السلطات، قال درار: «كانت هناك نقاشات تحتاج إلى كثير من التروي لاتخاذ قرارات بشأنها، وبالتالي ترك الأمر إلى لقاءات أخرى».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن