شؤون محلية

جامعة الحواش الخاصة: محافظ حمص ضرب عرض الحائط بالقرارات القضائية وقطع الكابلين الواصلين إلى الكليات

| فادي بك الشريف

كشف بيان صادر عن مجلس أمناء جامعة الحواش الخاصة عن قيام محافظ حمص ونتيجة شكوى كيدية قديمة من أحد أصدقائه، بقطع الكابلين الضوئي والصوتي الواصلين إلى مباني كليات طب الأسنان والهندسة والحقوق والعيادات السنية في جامعة الحواش الخاصة، ضارباً عرض الحائط بالقرارات القضائية المعاكسة لقراره والتي كانت ردت شكوى صديقه المشتكي واكتسبت الدرجة القطعية.
وجاء في البيان الموجه أيضاً إلى أعضاء الهيئة التدريسية والتعليمية والطلاب، أن ذلك جاء بالتزامن مع ذروة العملية الامتحانية للفصل الصيفي للعام الدراسي 2017- 2018 ومع بداية التسجيل الإلكتروني لمقررات الفصل الأول للعام الدراسي 2018- 2019.
وأضاف البيان: المدهش أن المحافظ تابع على مدى أربعة أيام مستغلاً العطلة القضائية عملية اتخاذ القرار وتابع عملية قطع الكابل بطريقة تعسفية، ولم يشفع للمديرين المعنيين بالأمر في المحافظة رأيهم بأن هذين الكابلين ضروريان.
كما لم يشفع لهم قرار القضاء ولم تشفع لهم قيمة هذين الكابلين التي تبلغ عشرات ملايين الليرات السورية، ولا عشرات الملايين الأخرى التي تدخل خزينة الدولة من أجور خدمات هذين الكابلين.
ووضعت الجامعة هذا العمل بتصرف رئيس مجلس الوزراء ووزرائه المعنيين، علماً أن رئيس الجامعة يتابع الموضوع على أعلى المستويات والمستندات لدينا والوثائق والأدلة.
وخاطب البيان أعضاء الهيئتين التدريسية والتعليمية والأبناء الطلاب: اعذرونا اتخاذ مجلس الجامعة مضطراً قرار وقف العملية التعليمية والامتحانية في الجامعة لمدة 24 ساعة، واعذرونا إن تأخرنا قليلاً لنجد البديل لتأمين طرق الاتصال للدخول إلى مخدمات الإنترنت في الجامعة (السيرفرات) ونشر البرامج الإلكترونية واختيار الطلاب لمقرراتهم, كما نعتذر بشكل خاص من طلاب كلية الحقوق في جامعة الحواش الخاصة على هذا الانتهاك الصريح للقانون ولكننا نعدكم بأن القانون سيكون السيد دوماً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن