رياضة

السيتي يستضيف هيدرسفيلد في ثاني البريميرليغ … النقطة السادسة هدف مورينيو وكلوب

| الوطن

انطلقت أمس مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز فلعب في وقت متأخر تشيلسي مع آرسنال في ديربي لندني لاهب بمعطيات كثيرة عطفاً على نتيجة الجولة الأولى، والملاحظ في هذا الديربي أن المدربين إيمري وساري جديدان على المعطيات الإنكليزية، وانتهت بقية المباريات بالنتائج التالية:
كارديف سيتي × نيوكاسل صفر/صفر، توتنهام × فولهام 3/1، إيفرتون × ساوثهامبتون 2/1، ليستر سيتي × وولفرهامبتون 2/صفر، ويستهام × بورنموث 1/2. واليوم تتواصل المباريات فيلتقي عند الثالثة والنصف بيرنلي مع واتفورد وكان بيرنلي حقق الفوز في ذهاب وإياب الموسم المنصرم، والمباراة موعدها الثالثة والنصف.
وفي التوقيت ذاته يتقابل مانشستر سيتي مع هيدرسفيلد، وبتمام السادسة برايتون مع اليونايتد وسيكون الختام عند العاشرة مساء الغد بلقاء كريستال بالاس وضيفه ليفربول على أرضية ملعب سيلهيرست بارك.

النقطة السادسة
المرحلة الأولى صبغها الكبار بلونهم باستثناء آرسنال الذي خسر أمام الكبير السيتي الذي استقبل هذه المرحلة بخبر سيئ فحواه إصابة البلجيكي دي بروين وابتعاده عن الملاعب ثلاثة أشهر على الأقل، والمباراة مع هيدرسفيلد ظاهرها سهل ولكن المضمون قد يكون غير ذلك وخاصة أن هيدرسفيلد هو النادي الوحيد الذي زار ملعب الاتحاد في الموسم الماضي وحافظ على نظافة شباكه.
المدرب غوارديولا يمتلك الكثير من الحلول وهو الذي راهن عليه النقاد للفوز بلقب البريميرليغ مجدداً مع منافسة من ليفربول أكثر من غيره هذا الموسم، وهذا ما ذهب إليه أحد أساطير اليونايتد التاريخيين بول سكولز.
المهاجم الأرجنتيني أغويرو الهداف التاريخي للسيتي سجل أحد عشر هدفاً في المباريات السبع الأخيرة التي جرت بملعب الاتحاد، وإذا شارك الإسباني ديفيد سيلفا فسيخوض مباراته رقم 250 في الدوري الإنكليزي وسبق له أن سجل 28 هدفاً ومرر 75 كرة حاسمة.
يقود المباراة أندريه مارينر.
اليونايتد الزعيم التاريخي للمسابقة بقيادة المدرب البرتغالي مورينيو الذي لم تلب الإدارة رغبته بالتعاقد مع بعض اللاعبين الذين يصنعون الفارق من وجهة نظره، ينزل بضيافة برايتون سعياً وراء النقطة السادسة وهو الذي افتتح الموسم بفوز صعب على ليستر سيتي بهدف مقابل لا شيء.
الفريقان تقابلا ثلاث مرات في الموسم المنصرم، فتبادلا الفوز على صعيد الدوري كل منهما بملعبه بهدف مقابل لا شيء، كما فاز اليونايتد في ربع نهائي الكأس الأقدم في العالم بهدفين دون مقابل على أرضية ملعب أولد ترافورد.
مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي لوكاكو أخفق في زيارة ثلاثة أندية من أندية الدوري الممتاز الحالي أحدها برايتون إضافة إلى كارديف وولفرهامبتون، ومعلوم أن المدرب مورينيو يضع ثقته به إلى جوار التشيلياني أليكسيس سانشيز الذي يتقاضى الأجر الأعلى بين لاعبي الفريق، والصافرة اليوم لكيفن فريند.

صعبة على الريدز
ينظر نقاد اللعبة في إنكلترا على أن مواجهة كريستال بالاس في ملعبه تعد صعبة على ليفربول، وعلى رأس هؤلاء أحد لاعبي ليفربول في الثمانينيات مارك لورنسون الذي توقع نتيجة التعادل، والمرة الأخيرة التي تقابل فيها الفريقان يوم الإثنين كانت في الجولة قبل الختامية لدوري 2013/2014 وحينها تعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما مع ميزة أن بالاس هو الذي عاد بالنتيجة بعد التأخر بثلاثة أهداف.
مهاجم بالاس زاها ينشد تسجيل الهدف الرابع والعشرين كي يصبح الهداف التاريخي لفريقه في الدوري الممتاز حيث يتساوى حالياً مع أرمسترونغ بثلاثة وعشرين هدفاً، وحذر مدرب ليفربول الألماني كلوب من خطورة هذا المهاجم مشيداً بقدراته التي أظهرها في الموسم المنصرم.
من جانب آخر يأمل أصحاب الأرض في تحقيق الفوز الرابع على التوالي أمام جماهيرهم، فسبق للفريق أن فاز في ختام الموسم المنصرم على برايتون 3/2 وعلى ليستر 5/صفر وعلى بروميتش 2/صفر، ولم يسبق للفريق أن حقق أربعة انتصارات متتالية على أرضه.
في الموسم الماضي فاز ليفربول ذهاباً 1/صفر وإياباً بملعب مباراة الغد بهدفين لهدف، كما أن الزيارة قبل الأخيرة للريدز لملعب كريستال بالاس عرفت فوزه بأربعة أهداف لهدفين.
المهاجم السنغالي ساديو ماني سجل خمسة أهداف بمرمى كريستال بالاس أكثر من أي فريق آخر، ويطلق صافرة البداية الدولي الإنكليزي مايكل أوليفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن