رياضة

وولفرهامبتون يفرمل مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي … اليونايتد يستقبل توتنهام بدافع الفوز

| الوطن

سيكون يوم الغد واعداً في الدوري الإنكليزي الممتاز عندما يتقابل بداية من العاشرة مساءً مانشستر يونايتد الزعيم التاريخي للدوري الإنكليزي مع ضيفه توتنهام، والفريقان يرفعان شعار الفوز، الأول لتدارك هفوة الخسارة غير المتوقعة في الأسبوع الماضي أمام برايتون، وبالتالي مصالحة جماهيره، والثاني لبلوغ النقطة التاسعة بعد فوزين مهمين مطلع الدوري.
اليوم تقام ثلاث مباريات فيلتقي عند الثالثة والنصف واتفورد مع كريستال بالاس، وعند السادسة فولهام مع بيرنلي ونيوكاسل مع تشلسي، والعيون ترنو إلى اللقاء الأخير من منظار أن البلوز حقق النقاط الست في الجولتين الماضيتين مع مدربه الجديد الإيطالي ساري الذي دخل إلى قلوب مشجعي ستامفورد بريدج دون استئذان.

مفاجأة
أمس انطلقت شرارة الجولة الثالثة بمفاجأة مصغرة بطلها نادي وولفرهامبتون الصاعد عندما فرض التعادل بقوة على حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يرشحه المراقبون للحفاظ على اللقب بهدف لكل منهما، فسجل أصحاب الأرض عن طريق العاجي بولي عند الدقيقة السابعة والخمسين، وأدرك التعادل الفرنسي لابورت لكتيبة المدرب غوارديولا في الدقيقة التاسعة والستين، ووقفت الأخشاب بوجه كرتين للسيتيزينز على مدار الشوطين، وهذا يؤكد أن الدوري الإنكليزي لا نتيجة مضمونة فيه.
أمس تواصلت المباريات فلعب في وقت متأخر ليفربول مع برايتون على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:
آرسنال × ويستهام 3/1، ساوثامبتون × ليستر 1/2، هيدرسفيلد × كارديف صفر/صفر، بورنموث × إيفرتون 2/2.

قمة خاصة
لا تحتاج مباراة اليونايتد وتوتنهام توابل إضافية، فاسم المدربين يكفي مورينيو وبوكتينو، والعراقة والتاريخ حاضرة من خلال هذه المواجهة على أرضية ملعب الأحلام التاريخي بجماهيره المتوثبة لانتصار جديد يعيد الفريق إلى جادة الصواب، والتاريخ يميل كل الميل إلى اليونايتد، والتاريخ الحديث بمسمى البريميرليغ يشير إلى اكتساح يونايتدي، فخلال اثنين وخمسين مباراة فاز اليونايتد بثلاث وثلاثين مباراة مقابل ثماني هزائم وأحد عشر تعادلاً، وعلى أرضية ملعب مباراة الغد أولد ترافورد حقق اليونايتد الفوز في إحدى وعشرين مباراة مقابل خسارتين وثلاثة تعادلات، وهذه الحصيلة هي الأسوأ لتوتنهام أمام كل أندية الدوري.
في الموسم الماضي تبادلا الفوز كل منهما بملعبه، اليونايتد 1/صفر ذهاباً، وتوتنهام 2/صفر على أرضية ملعب ويمبلي البديلة حتى انتهاء البناء لملعب توتنهام.
السبيرز فاز على نيوكاسل 2/1 وعلى فولهام 3/1 في أول جولتين، بينما تغلب اليونايتد على ليستر 2/1 وخسر أمام برايتون 2/3 في واحدة من مفاجآت هذا الموسم.

عقدة
يعد فريق نيوكاسل دابة سوداء بوجه تشلسي، ففي الزيارات الخمس الأخيرة للبلوز إلى ملعب سان جيمس بارك الخاص بنيوكاسل عجز عن تحقيق الفوز، بل إنه انقاد إلى الخسارة في أربع مباريات، غير أن فوز نيوكاسل في الموسم الماضي مع جولة الختام 3/صفر هو الوحيد له في المواجهات الست الأخيرة التي جمعت الفريقين.
التاريخ يشير إلى أن تشلسي خسر 11 مباراة أمام نيوكاسل في الدوري الممتاز ووحدهما آرسنال وليفربول فازا أكثر، المدفعجية باثنتي عشرة مباراة وليفربول بثلاث عشرة مباراة.
قبل ضربة البداية حصد تشلسي النقاط الست على حساب مضيفه هيدرسفيلد 3/صفر وعلى ضيفه آرسنال 3/2، بينما اكتفى نيوكاسل بنقطة يتيمة إثر الخسارة أمام توتنهام 1/2 والتعادل السلبي مع كارديف صفر/صفر، ومعلوم أن مدرب نيوكاسل رافا بينيتيز يجيد مواجهة البلوز مذ كان مدرباً لليفربول.

النقطة التاسعة
على غير المتوقع حقق واتفورد الفوز في أول مباراتين، على برايتون 2/صفر وعلى بيرنلي 3/1 وهو اليوم يستضيف كريستال بالاس متطلعاً للنقطة التاسعة، ولكنه اكتفى بنقطة من مواجهتي الموسم الماضي أمام خصمه وهو الرصيد ذاته الذي حققه في الموسم قبل الماضي، ما يعني أن كريستال بالاس يجيد التعامل مع النادي الأصفر.
أما مواجهة فولهام وبيرنلي فهاجسها حصد النقطة الأولى لصاحب الأرض بعد الخسارة في مباراتي الديربي أمام كريستال بالاس وتوتنهام واللقاء الأخير مع بيرنلي كان ضمن دوري الدرجة الأولى موسم 2015-2016 وحينها فاز بيرنلي ذهاباً وإياباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن