الصفحة الأخيرة

سمات تبعد الجنس اللطيف عن الرجل

| وكالات

يحاول معظم الرجال لفت انتباه النساء من خلال إظهار مدى ذكائهم، ولكن من الواضح أن هذه الآلية غير ناجحة مع الجنس اللطيف، وفقاً لدراسة جديدة.
ووجدت دراسة قام بها باحثو جامعة غرب أستراليا، أن النساء لا يفضلن الرجال الأذكياء أو الوسيمين. ولكن في المقابل، لا ينطبق هذا الأمر على الرجال الذين يفضلون النساء اللواتي يتمتعن بمستويات عالية من الذكاء والجمال.
وسأل الباحثون مئات الأشخاص عن العناصر الجاذبة لهم في الشريك المحتمل. وقيم المشاركون 4 صفات: المظهر الجيد والذكاء واللطف والسهولة في التعامل.
وطُلب منهم توضيح مدى انجذابهم إلى الشركاء المحتملين الذين كانوا (على سبيل المثال) أكثر لطفا من 1 بالمئة من البقية. كما طلب الباحثون من المشاركين الأمر نفسه بالنسبة للنسب: 10 بالمئة و25 بالمئة و50 بالمئة و75 بالمئة و90 بالمئة و99 بالمئة.
ولكل نسبة مئوية، صنّف المشاركون الشركاء الرومانسيين على مقياس مكون من 6 نقاط (يتراوح من «غير جذاب على الإطلاق» إلى «جذاب للغاية»).
وأظهرت النتائج أنه كلما كانت النسبة أعلى كان الشخص أكثر جاذبية كشريك. ولكن النساء قلن إن الشريك سيكون أكثر جاذبية في حال كان أكثر ذكاء من 90 بالمئة من مجموع المشاركين.
ومع ذلك، تنخفض الجاذبية لهن إذا كان الشريك أكثر ذكاء من 99 بالمئة من المشاركين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن