الصفحة الأخيرة

اليوم.. القنوات السورية بحلة جديدة

| الوطن

ابتداءً من السابعة والنصف من مساء اليوم، تنطلق القنوات الفضائية السورية الخمس «السورية، دراما، نور الشام، الإخبارية، التربوية» بهوية بصرية ودورة برامجية جديدتين.
وكشف معاون المدير العام لشؤون البرامج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان لـ«الوطن» أن الهوية البصرية الجديدة مشتقة من واقع عدد القنوات لتمثل زهرة الياسمين الدمشقية، تلاؤماً مع التوجيهات المتزامنة مع انتصار سورية العسكري بالتركيز على المصالحات والتسويات.
وقال: تم اختيار اللوغو الجديد من الياسمينة التي تمثل رمز السلام والاستقرار بعد الانتصار الذي قارب على الاكتمال، على أن تتدلى من كل قناة ورقة ملونة تمثل جميعها ألوان علم الجمهورية العربية السورية الأربعة.
وبين أن إنجاز اللوغو والهوية الجديدة تم بخبرات كوادر الهيئة المشهود لهم بخبراتهم النوعية.
وعلى صعيد المضمون، أكد حبيب أن الدورة البرامجية ستنفذ على كافة القنوات، كل قناة حسب هويتها ورسالتها الإعلامية بما يلبي اهتمامات وهموم كافة شرائح المجتمع السوري بتنوعها وغناها.
وأوضح أنه سيتم إطلاق ميثاق الشرف الصحفي للإعلام الوطني بما يشبه بروتوكول عمل وقواعد بناء الإنسان وواقعية الرسالة الإعلامية التي تميز بها الإعلام السوري، وقدّم في طريقها عشرات الشهداء وضعفهم من الجرحى.
وبيّن أنه سيتم اعتماد طرق جديدة من حيث التفاعل والحضور الأكبر للمواطن السوري بجرأة ونقد بناء وموضوعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن