الأولى

تساؤلات حول غياب الحملات الإعلانية حتى الآن! … القائد: نخطط لوضع مراكز لانتخابات الإدارة المحلية على الحدود

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات سليمان القائد أنه من ضمن خطة اللجنة وضع مراكز انتخابية على المنافذ الحدودية داخل البلاد لتسهيل عملية الانتخابات للقادمين، وخصوصاً أن هناك أعداداً كبيرة من المهجرين يعودون حالياً.
وفي تصريح لـ«الوطن» توقع القائد أن يتم العمل على تحديد المراكز خلال اليومين القادمين، موضحاً أنه يتم تحديدها من اللجنة الفرعية القضائية بالتنسيق مع الرئيس الإداري في المحافظة.
وفيما يتعلق بموضوع الحملات الانتخابية أكد القائد أنه يحق للمرشحين الإعلان عنها باعتبار أنه تم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين، لافتاً إلى أن اللجنة لم تلزم أي مرشح بحملته الانتخابية باعتبار أن هذا الموضوع متعلق به.
ورغم أنه مضت فترة لا بأس بها عن إعلان القوائم النهائية للمرشحين إلا أن الحملات الانتخابية نادرة ولم يلاحظ أي نشاط في هذا الموضوع ما أثار ذلك العديد من الانتقاد لأن الحملة الانتخابية تعبر عن طبيعة المرشحين والبرامج التي وضعوها في حال نجاحهم.
ولفت القائد إلى أنه من المفروض أن يعلن المرشح عن حملته الانتخابية، معتبراً أنه من الممكن أن يؤثر على وضعه الانتخابي في حال لم يعلن عن حملته بعدم اكتسابه أصواتاً تقوده إلى النجاح في هذه الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن