الأولى

لوكاشينكو: مستعدون لمساعدة دمشق في إعادة الإعمار وتنفيذ مشاريع البنى التحتية

| الوطن – وكالات

تبادل الرئيسان بشار الأسد ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو التهاني، لمناسبة الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأفاد المركز الصحفي للرئيس البيلاروسي، أمس، وفق موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، بأن لوكاشينكو أشار إلى الاتصالات الثابتة التي أقيمت بين بيلاروس وسورية، مضيفاً: إن هذه الاتصالات تتميز بالمستوى العالي للثقة والصداقة النزيهة.
كما أشار الرئيس البيلاروسي إلى أن «مينسك ودمشق تقفان موقفاً واحداً من ضرورة بناء العالم المتعدد الأقطاب والمعتمد على احترام سياسة ووحدة أراضي الدول وحق كل دولة في تحديد طريق تطويرها وفق تطلعات شعوبها».
وأعلن المركز الصحفي أيضاً أن الرئيس الأسد هنأ بدوره نظيره البيلاروسي بهذه الذكرى السنوية، معبراً عن استعداده لمواصلة التعاون في كل المجالات، من أجل خير وازدهار وتطور وتقدم البلدين.
وفي وقت سابق، التقى الرئيس البيلاروسي، في مينسك مبعوث الرئيس الأسد، وزير شؤون رئاسة الجمهورية العربية السورية، منصور عزام، الذي نقل إليه رسالة من الرئيس الأسد حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن استعداد بلاده لمساعدة دمشق في إعادة البناء والإعمار وتنفيذ مشاريع البنى التحتية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن