الصفحة الأخيرة

طريقة فعالة للتخلص من دهون البطن

| وكالات

تحدث الطبيب في جامعة بوليتكنيك كاليفورنيا في سان لويس الأميركية، كاري بيولا، عن كيفية التخلص من رواسب الدهون في البطن.
وحسب الدراسة التي قام بها الطبيب، فإن اتباع نظام غذائي غني بالألياف وقليل الدهون سيساعد في الوقاية من السمنة في البطن وسيساعد على مكافحتها.
حيث يتشكل نسيج دهني زائد في البطن والجذع العلوي منه، وهنا من الضروري زيادة استهلاك الخضراوات والفواكه إضافة للبقوليات والحبوب، كما يجب حذف اللحوم والأطعمة التي يدخل الخبز في تكوينها من النظام الغذائي.
وهذا النمط سيساعد على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
كما شدد بيولا على أنه لا يوجد نظام غذائي «معجزة» عالمي للتخلص من الدهون، وأكد ضرورة الحركة المستمرة للتخلص من الدهون الزائدة.
ووفقاً للدراسة فإن الذين يعانون السمنة وزيادة الوزن، معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية والسكري.
كشفت دراسة علمية حديثة عن أحدث وسيلة للكشف عن مرض الزهايمر، عن طريق فحص العيون قبل ظهور أي أعراض.
ووفقاً لموقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أوضح الباحثون أن كل واحد منا لديه مساحة صغيرة خالية من الأوعية الدموية في وسط الشبكية المسؤولة عن الرؤية في العين.
وفى هذه الدراسة الجديدة، استخدم فريق البحث تقنية «noninvasive» التي تقوم بتصوير الأوعية بالتماس البصري التماسك لفحص سمك شبكية العين والألياف في الأعصاب البصرية من 30 شخصاً، ومتوسط عمر 70 عاماً.
ووجد الباحث الرئيسي الدكتور راجندرا أبتي أن هذه المنطقة التي تفتقر للأوعية الدموية تتوسع بشكل كبير في الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
ووجدت الدراسات السابقة أن أعين الأشخاص الذين ماتوا من مرض الزهايمر كانت لديهم ترقق في وسط الشبكية وتدهور العصب البصري.
وأضاف الباحثون: إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث، ولكن هذا الاختبار قد يتيح في يوم من الأيام فحص الأشخاص في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر للكشف المبكر عن مرض الزهايمر، والبدء في العلاج لتأخير مزيد من التقدم للمرض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن