رياضة

سقوط موناكو ومرسيليا ينجو ليل يتقدم في الليغ آن

| الوطن

أنهى فريقا سان جيرمان وديجون الأسبوع الثالث من الدوري الفرنسي بالعلامة الكاملة ويتقدم الأول الترتيب بفضل تسجيله هدفاً أكثر وأظهر ليل أنه ربما يكون أحد أحصنة الموسم عقب فوزه على غانغان بثلاثية على حين سقط موناكو للمرة الأولى على أرض بوردو وفشل مرسيليا باستعادة نغمة الفوز عندما سقط بفخ التعادل أمام ضيفه رين.

نهار «ليل»
أكد ليل الذي نجا من الهبوط في الموسم الماضي أنه قادم بقوة لنسيانه مقدماً نفسه منافساً جديداً للباريسي حتى اللحظة فلم يفوت استضافته غانغان وصعقه بثلاثية نظيفة اثنان منها في الدقائق العشر الأولى قبل أن يؤكد جوناثان باميا الفوز بالثالث قبل ربع ساعة من النهاية ومسجلاً الثنائية الخاصة بعدما افتتح زميله (كسكا) التسجيل، فوز ليل هو الثاني على أرضه على حين غانغان الذي قاسم مضيفه السيطرة والوصول إلى المرمى أصبح ثاني فريق ينهي الجولة الثالثة بلا رصيد.
وسقط موناكو في بوردو بهدفين لهدف ليواصل الفريق المرشح للمنافسة إهدار النقاط علماً أن فوز بوردو هو الأول هذا الموسم بعد خسارتين وكان بطله فرنسوا كاماتو الذي سجل هدفي فريقه، أولهما من جزاء (48) والثاني في الوقت البديل (90+2) معوضاً إهدار زميله صامويل كالو لركلة جزاء (86) أما هدف موناكو فسجله بيليري (63).
ونجا مرسيليا من سقوط أول على أرض فيلدروم بعدما تأخر أمام ضيفه رين بهدفي بورغايد (38 من جزاء) واسماعيلا سار (46) قبل أن يعود بالنتيجة عبر أوكامبوس (54) وهدف النيران الصديقة من بن سبعيني (72).

نتائج الجولة الثالثة
سان جيرمان × أنجيه 3/1، نيس × ديجون صفر/4، ليل × غانغان 3/صفر، ليون × ستراسبورغ 2/صفر، تولوز × نيم 1/صفر، مرسيليا × رين 2/2، بوردو × موناكو 2/1، مونبيلييه × سانت إيتيان صفر/صفر، أميان × ريمس 4/1، نانت × كان 1/1.

حصيلة
– سبعة انتصارات منها ستة لأصحاب الأرض مقابل ثلاثة تعادلات بنتائج مختلفة فشهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً منها هدف بالنيران الصديقة وثلاثة من علامة الجزاء وأهدر جاردل (تولوز) وكاماتو (بوردو) ركلتين أخريين.
– 32 مرة اضطر الحكام لرفع اللون الأصفر بوجه 31 لاعباً فطرد بايسي (كان) بالإنذار الثاني وطرد ميتاتييه (ريمس) وكيريارت (غانغان) بالحمراء المباشرة.
– تصدر ستة لاعبين لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف وهم: نيمار ومبابي (سان جيرمان) وكوناتي (أميان) وباميا (ليل) وتافاريس (ديجون) وكاماتو (رين) يليهم 9 لاعبين سجل كل منهم هدفين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن