الأولى

أهالي داريا إلى منازلهم اليوم

| الوطن – وكالات

يبدأ أهالي مدينة داريا بريف دمشق بالعودة إلى منازلهم اعتباراً من اليوم وذلك فيما يمكن اعتباره تكذيباً عملياً لدعاية «التغيير الديموغرافي» التي لطالما روجتها المعارضة.
وكتب المكتب التنفيذي لبلدية داريا أمس في صفحته على «فيسبوك»: بتوجيه من محافظ ريف دمشق يتم دخول الأهالي إلى داريا (اليوم) الثلاثاء ٢٨ آب».
وأوضح، أن اجتماعاً سيعقد مع المحافظ بعد دخول الأهالي أمام دوار الزيتونة، مشيراً إلى أن الدخول من المتحلق الجنوبي باتجاه دوار الباسل بشكل حصري.
وبحسب المجلس التنفيذي للمدينة، تنقسم داريا إلى قسمين، وتم تأهيل المنطقة الممتدة من الدوار الرئيسي إلى ملعب المعضمية شمالًا وإلى مفرق صالة الخولاني جنوباً.
في السياق، قال الرئيس اللبناني ميشال عون وفق موقع «المنار» الإلكتروني: «جددت التأكيد على موقف لبنان المتمسك بعودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة ببلدهم وترحيب لبنان بالمبادرة الروسية التي تصب بهذا الاتجاه».
بدوره، دعا الملك الأردني عبد اللـه الثاني، المجتمع الدولي إلى «تحمل مسؤوليته» إزاء الدول التي تستضيف اللاجئين السوريين وفي مقدمتها الأردن، وشدد على ضرورة «ضمان حصول اللاجئين والمجتمعات المستضيفة على الدعم الضروري»، كما جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، وفق «أ ف ب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن