سورية

بابيش: الاتحاد الأوروبي لعب دوراً سلبياً تجاه سورية

| وكالات

اعتبرت التشيك، أن الاتحاد الأوروبي لعب دوراً سلبياً تجاه الأزمة في سورية، لافتاً إلى ضرورة تعاون روسيا والولايات المتحدة لإيجاد حل لهذه الأزمة.
وقال رئيس الحكومة التشيكية أندريه بابيش في حديث لصحيفة «ملادا فرونتا دنيس» التشيكية، وفق وكالة «سانا» للأنباء: إن الاتحاد الأوروبي لعب دوراً سلبياً تجاه الأزمة في سورية من خلال سياساته وعدم مساهمته بإيجاد حل لها.
وأشار بابيش إلى أنه «كان يجب على الاتحاد الأوروبي المشاركة بحل الأزمة في سورية التي تسببت بالعديد من المشكلات للدول الأوروبية نفسها»، لافتاً إلى ضرورة تعاون روسيا والولايات المتحدة لإيجاد حل لهذه الأزمة. من جهته، أعلن وزير الخارجية التشيكي بان هاماتشيك أن حكومة بلاده لديها برامج معدة للمساعدة في استقرار وإعادة إعمار سورية والعراق. وأشار في كلمة أمام اجتماع لسفراء تشيكيا المعتمدين في العالم إلى أن الهجرة غير الخاضعة للرقابة تمثل تهديداً لأوروبا ولهذا فإن هدف السياسة الخارجية يجب أن يكون السعي للحد من أسبابها المتمثلة بشكل أساسي بالحروب والأوضاع الاقتصادية السيئة في الدول التي تحيط بأوروبا. من جانب آخر، قالت صحيفة «مترو» التشيكية، وفق «سانا»: إن مدينة تدمر التي تمتلك قيمة تاريخية وثقافية على مستوى العالم بأسره بدأت تستعيد ألقها وتميزها مجدداً مع عمليات إعادة الترميم الواسعة التي تشهدها.
وأشارت الصحيفة في تقرير لها عن تاريخ المدينة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالآثار التي تحتوي عليها على أيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وأوضحت الصحيفة أن خبراء من التشيك يساعدون أيضاً في هذا المجال حيث ستصل عدة قطع أثرية من تدمر قريباً إلى براغ لترميمها وإعادتها، مبينة أن سورية كانت وما زالت مهداً للحضارة وتحفل بالآثار من مختلف الحقب التاريخية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock