الأولى

المقداد: ربط المساعدات الإنسانية بشروط أخرى أمر غير مقبول

| الوطن- وكالات

اعتبر نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أن ربط المساعدات الإنسانية بشروط أخرى أمر غير مقبول.
وخلال استقباله أمس نائب وزير الخارجية البولندي إنجيه بابيش، أشار المقداد إلى أن الغاية من الزيارة مناقشة مشروع محدد حول عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.
ورحب المقداد بالوفد البولندي، وهو الأول الذي يزور سورية على هذا المستوى منذ سبع سنوات، ولفت إلى أن المبادرة البولندية تتلخص ببناء سكن في مكان تختاره الدولة السورية لما يزيد على 100 عائلة سورية تعيش في لبنان، وتتحمل بولندا نفقات البناء، فيما تتحمل الدولة السورية نفقات التشغيل والتعليم والمرافق الصحية التي سيتم بناؤها.
بدوره أكد بابيش أن بلاده وقفت منذ البداية ضد خطة إعادة توطين اللاجئين السوريين داخل الاتحاد الأوروبي، وأشار إلى أن الوفد حصل على المعلومات اللازمة للتقدم بالمشروع.
في السياق، التقى المقداد أيضاً وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية مارك لوكوك، واستعرض معه سبل تعزيز التعاون بين سورية والأمم المتحدة في المجال الإنساني، بحسب مصدر في بعثة الأمم المتحدة بدمشق تحدث لـ«الوطن».
وأكد المقداد خلال اللقاء، أن التطورات الإيجابية التي شهدتها سورية في الآونة الأخيرة، تفسح المجال أمام منظمات الأمم المتحدة للقيام بدورها في تلبية الاحتياجات الإنسانية بشكل أكثر فعالية.
بدوره بين لوكوك، أن الأمم المتحدة تتطلع إلى العمل بشكل مشترك مع الدولة السورية على تقييم الاحتياجات والعمل على تلبيتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن