الأولى

السيدة أسماء الأسد تزور «منارة قطنا» بريف دمشق

| الوطن

زارت السيدة أسماء الأسد أمس «منارة قطنا» بريف دمشق، التي تقدم خدماتها لعدد كبير من سكان المنطقة والمناطق المحيطة بها، من عائلات وأطفال وسكان ومهجرين.
وحضرت السيدة أسماء بحسب ما نشرت «الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية»، إحدى ورشات العمل التي تساهم فيها المنارة بتقديم مختلف أنواع الدعم للأهالي والعائلات عبر تحسين ظروفهم المحيطة، وحل المشكلات التي يمكن أن يتعرضوا لها.
وأشارت «الصفحة الرئاسية» إلى أن «منارة قطنا» المجتمعية التي افتتحت في عام 2016، تساهم حالياً في تنمية القدرات الفكرية والمعيشية لأهالي المنطقة، وتقوم بتقديم الاستشارات القانونية والدعم النفسي لعدد من السكان والمهجرين في مختلف القرى والبلدات المجاورة لها، وهي إحدى المنارات الـ24 التي تنتشر في عدد من المحافظات السورية، وتسعى لتقديم الدعم للمجتمع المحلي.
واستقطبت المنارة حتى منتصف هذا العام نحو 110 بالمئة من عدد المستفيدين الذين كانت تخطط لاستقبالهم في 2018، والبالغ 45 ألفاً، وكان لها دور هام في مساعدة أهالي قرى وبلدات عدة محيطة، يضم بعضها تجمعات لمهجرين من محافظة القنيطرة جاؤوا إليها هربا من بطش الإرهاب، ونجحت في خلق علاقات تشابكية جيدة مع الجهات الحكومية والأهلية المتواجدة على الأرض لتعزيز نشاطاتها التنموية عموماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن