عربي ودولي

بوتين يقترح تعديلات على نظام التقاعد في روسيا

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس في خطاب إلى الأمة عبر التلفزيون إدخال تعديلات على اقتراحاته بشأن إصلاح نظام التقاعد، في وقت أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بإعفاء 15 ضابطاً في رتبة جنرالات من مناصبهم في وزارات الطوارئ والداخلية ودائرة السجون الاتحادية ولجنة التحقيقات.
وفي ختام خطاب طويل دافع فيه عن المشروع الذي يدرسه البرلمان حالياً، اقترح بوتين خصوصاً رفع سن التقاعد للنساء من 55 سنة حسب القانون الحالي، إلى ستين عاماً بدلاً من رفعه إلى 63 سنة، حسب المشروع المعروض على البرلمان.
وينص مشروع القانون على زيادة سن التقاعد تدريجياً إلى 63 عاماً للنساء و65 عاماً للرجال مقابل 55 و60 عاماً وفق القانون المطبق حالياً.
إلى ذلك أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بإعفاء 15 ضابطاً في رتبة جنرالات من مناصبهم في وزارات الطوارئ والداخلية ودائرة السجون الاتحادية ولجنة التحقيقات.
وبين هؤلاء الجنرالات الذين يطالهم المرسوم نائب وزير الطوارئ فلادلين أكسيونوف ومسؤولون رفيعو المستوى آخرون في مختلف الأقاليم الروسية.
وأقيل بهذا القرار رئيس الهيئة العامة لوزارة الطوارئ في مقاطعة تومسك (شرق البلاد) ميخائيل بيغون الذي رُفعت ضده دعوى قضائية بتهمة الفساد.
وعين بوتين رؤساء جدداً في مؤسسات تابعة لأجهزة أمنية في مناطق متفرقة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن