الأولى

المقداد: حريصون على التعاون مع «مفوضية اللاجئين» على أساس السيادة

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أهمية عدم ربط عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم بأي أجندات مشبوهة تتناقض مع مصلحة السوريين، وعودتهم إلى مدنهم وقراهم.
وشدد المقداد خلال لقائه المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له أمس، على أهمية استمرار التعاون البناء بين الحكومة السورية والمفوضية السامية للاجئين.
واستعرض المقداد بحسب ما أوردت وكالة «سانا» الرسمية، الخطوات التي اتخذتها الحكومة السورية لتسهيل عودة المهجرين السوريين، وحرصها على التعاون مع المفوضية في هذا المجال على أساس الحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة سورية أرضاً وشعباً.
بدوره عبر غراندي عن ارتياحه للتعاون القائم بين المفوضية والدولة السورية، واستعداد المنظمة لحشد كل الإمكانات وتسخيرها من أجل تأمين المتطلبات الأساسية لعودة المهجرين، ومساعدة الحكومة السورية على تسهيل وصول الخدمات المطلوبة عند وصول هؤلاء المواطنين إلى أماكن إقامتهم.
ونوه غراندي لأهمية وإيجابية البيان الذي صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين، للترحيب بعودة المهجرين وتأمين العودة الطوعية والكريمة لهم.
حضر اللقاء من الجانب الأممي مدير إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في المفوضية محمد أمين عوض أبو بكر، ورئيس بعثة المفوضية في سورية سجاد مالك، والمساعد الخاص للمفوض السامي فيكي تينانت، والناطق الرسمي باسم المفوض السامي مليسا روث فليمنغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock