شؤون محلية

اعتقال متعهد نظافة في جرمانا

| عبد المنعم مسعود

كشف رئيس مجلس مدينة جرمانا خلدون عفوف أنه تم إلقاء القبض من الجهات المختصة على أحد متعهدي النظافة في مدينة جرمانا وذلك بناء على طلب مجلس المدينة.
وقال عفوف: إن مجلس المدينة رفع كتاباً إلى محافظة الريف بخصوص واقع النظافة في كل قطاع وأسباب ترديه ومنها تجاوزات متعهد النظافة وعدم التزامه بنقل القمامة من القطاع المعني به، مبيناً أن المحافظة قررت بناء على ما قدمه المجلس توقيف المتعهد والتحقيق معه.
موضحاً أن السبب وراء اتخاذ البلدية هذه الخطوة يعود لعدم التزام المتعهد بما تم التعاقد عليه وتنفيذه الأمر الذي انعكس سلبا على حياة القاطنين في القطاع الثاني المسؤول عنه والذي يتوضع شرق المدينة من كشكول وصولاً إلى الجمعيات ومنها عدم نقله للقمامة لأيام متتالية الأمر الذي زاد من عدد الشكاوى في القطاع، مبيناً أن البلدية قامت بإنذاره إلا أنه رفض الالتزام.
وبيّن عفوف أن هذا الإجراء يعني بالنتيجة إلغاء العقد مع المتعهد وأن القطاع قد أصبح في عهدة البلدية التي أصبحت مسؤولة عن ترحيل القمامة فيه.
وكشف رئيس مجلس المدينة أن مكب الترحيل المؤقت في داخل مدينة جرمانا سيتم تسليمه، وخصوصاً أن الأرض تعود لبناء مشفى حكومي في جرمانا وذلك من أجل البدء ببناء مبنى العيادات في المدينة.
وأوضح عفوف أن البلدية حالياً تعمل بأربعة ضواغط وقلابين وتركسين لنقل القمامة وأن عدد العاملين في النظافة حوالي 40 من ضمنهم 16 سائقاً، مؤكداً أنه تم الإعلان عن عشرين عقداً سنوياً لعاملين من الفئة الخامسة والرابعة لتعيين عمال نظافة وسائقين وبانتظار الانتهاء من الإجراءات، منوهاً بأنه حتى الآن عدد المتقدمين قليل جداً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن