شؤون محلية

إقبال من موظفي حماة على قرض القرطاسية

| حماة – محمد أحمد خبازي

أرهقت أسعار المستلزمات المدرسية في أسواق حماة الشعبية (المرابط، الطويل، الدباغة) والمخملية كسوق ابن رشد، كاهل الأسرة بسبب طمع بعض التجار الذين يستغلون اشتداد الطلب على المستلزمات المدرسية للبيع بأسعار مرتفعة.
ففي جولة لـ«الوطن» على تلك الأسواق رصدت أن معظم المواد الشعبية التي تباع فيها هي من النوع الرديء، فالألبسة أغلبها من البولستر، وأسعارها تبدأ من 2500 إلى 6000 ليرة، وكذلك الأمر بالنسبة للقرطاسية التي التهبت أسعارها هي الأخرى، فالدفتر 40 ورقة يباع ما بين 80 – 125 ليرة وقلم الحبر الأزرق الجاف بـ 100 ليرة، حسب مزاج صاحب المكتبة أو البسطة.
وأكد عدد من المواطنين أنهم يشترون المستلزمات الضرورية لأولادهم الأرخص سعراً بغض النظر عن النوعية والجودة!.
مدير فرع السورية للتجارة بسام سلامي بيَّن لـ«الوطن» أن المؤسسة استعدت للعام الدراسي من قبل العيد، وطرحت في صالاتها ومجمعاتها بالمدن والأرياف كميات كبيرة من المستلزمات المدرسية التي تنتجها المؤسسة ذاتها وذلك لأول مرة، وهي بأسعار تناسب المواطنين ذوي الدخل المحدود.
وأوضح أنه في كل الصالات الرئيسية هناك مهرجانات قرطاسية، إضافة إلى منافذ البيع في القرى التي تم تزويدها بكل المستلزمات المدرسية، وكلها تباع بأسعار التكلفة بتوجيه من الحكومة بعد اجتماعها مع الأسرة التموينية مؤخراً.
وأكد سلامي الإقبال على صالات ومجمعات المؤسسة كون موادها ذات نوعية جيدة وأسعار مناسبة، فالدفتر ذو 40 ورقة يباع بـ55 ليرة، ودفتر80 ورقة يباع بـ105 ليرات والحقائب من 1500 إلى 4000 ليرة فقط ومنها ما هو من إنتاج المؤسسة أيضاً.
وعن قرض القرطاسية 50 ألف ليرة قال: إقبال الموظفين عليه كبير، ولم يعط رقماً للمتعاملين كونه يتغير آنياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن