سورية

الجيش يتقدم في سهل الغاب و«جيش الفتح» يتداعى

 حماة- محمد أحمد خبازي – إدلب- وكالات : 

ركز الجيش عملياته العسكرية في المحور الشرقي لسهل الغاب، وشن هجوماً عنيفاً على المجموعات الإرهابية المنضوية تحت شارات ما يسمى «جيش الفتح» التي بوغتت بهجوم الجيش غير المتوقع عليها كونها كانت تترقبه من محور آخر، فيما كان الطيران الحربي يدك تجمعاتها وتحركاتها في الخطوط الخلفية، وهو ما جعلها تتداعى ويعمد العديد من أفرادها للفرار.
وفي التفاصيل، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، تقدم وحدات الجيش والقوى الشعبية المقاتلة معها في المحور الشرقي من سهل الغاب، تقدماً سريعاً اجتث فيه الإرهابيين من عدة قرى، في الوقت الذي كان فيه طيران الجيش الحربي ومدفعيته تكثفان نيرانهما تمهيداً لاستعادة بلدة «القرقور» الإستراتيجية التي تفصل جبل الأكراد عن جبل الزاوية، ولفصل المجموعات الإرهابية بين كتلتي المنطقتين وقطع خطوط الإمداد بينها، وهو ما تم سريعاً، واستعاد الجيش القرية من براثن الإرهابيين.
وأكد المصدر، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش والمجموعات الإرهابية التي تلقت ضربات موجعة، حيث تم قتل العديد من أفرادها وبينهم متزعمو مجموعات خطرون محليون ووافدون.
كما تم تدمير مستودع للذخيرة في قرية «جوزف» بالغاب وقتل 7 إرهابيين وتدمير مرابض مدفعية وخطوط دفاع المجموعات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي وريف الغاب الشمالي الغربي، وبخاصة في قرية السرمانية حيث تم قتل 14 إرهابياً وجرح 20 آخرين بالإضافة لتدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين.
في الغضون، دك الطيران الحربي والمروحي تجمعات وتحركات للإرهابيين في قرى: «العميقية، الحويجة، الدقماق، القاهرة، قليدين، الزقوم»، وأردى العديد من أفرادها قتلى ومصابين. وفي ريف إدلب نفذ الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجوية على أوكار وتجمعات ما يسمى «جيش الفتح» الإرهابي المرتبط بنظام أردوغان السفاح.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن سلاح الجو دمر تجمعات وآليات مزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ضربات على أوكارها ومحاور تحركات أفرادها في قرية اشتبرق بريف جسر الشغور.
والثلاثاء قضى سلاح الجو على عناصر من «جيش الفتح» الإرهابي في تل حمكة وقرى الموزرة وسفوهن وجوزف وشمال كنصفرة وغرب انب وكفر عويد ومحيط الغسانية في ريف جسر الشغور. وأكد المصدر العسكري سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى وتدمير آلياتهم وأسلحتهم خلال غارات لسلاح الجو على تجمعاتهم في قريتي الوسيطة والمجاص التابعتين لمنطقة أبو الضهور بالريف الشرقي.
إلى ذلك وجه الطيران الحربي ضربات مكثفة على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في بلدة التمانعة بمنطقة معرة النعمان في الريف الجنوبي، ما أسفر عن تكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وفقاً للمصدر العسكري.
وأسفرت غارات الطيران الحربي الثلاثاء عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم في قرى تل أعور والصراريف والكفير وبياعة وتل طوقان والتمانعة وفريكة ومحمبل على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماة.
إلى ذلك أكدت مصادر أهلية من مدينة حارم بريف إدلب الشمالي مقتل الإرهابي السعودي أبو أنس السعودي الملقب بالجزراوي أبرز متزعمي تنظيم جبهة النصرة، مشيرةً إلى أن الجزراوي يعتبر من قيادات الصف الأول وكان «أميراً» للجبهة في الساحل سابقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن