سورية

منظومة دفاع جوي جديدة ومتطورة تصل إلى «حميميم»

| وكالات

أفادت تقارير إعلامية روسية، أن منظومات دفاع جوي جديدة ومطورة وصلت إلى قاعدة «حميميم» الروسية العسكرية بريف اللاذقية والتي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.
ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية أمس، عن موقع إخباري روسي تأكيده أن منظومات جديدة من نوع « تور إم 2» وصلت إلى «حميميم» التي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.
ويأتي إحضار أسلحة الدفاع الجوي الروسية الجديدة إلى سورية بشكل متزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية مؤخراً بأن «التحالف الغربي» يعد عدته لتوجيه ضربة صاروخية واسعة جديدة لسورية بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائي.
وتتعرض قاعدة «حميميم» بشكل دوري لاعتداءات من قبل طائرات مسيرة «درون»، حيث يحاول المسلحون استهداف القاعدة والطائرات الروسية عبرها، إلا أن وسائط الدفاع الجوي الروسية تعمل على إسقاطها قبيل وصولها لمحيط القاعدة.
ومن غير المعلوم إن كانت هذه المنظومات ستبقى في «حميميم»، أم أنها قد تنقل خارجاً للمشاركة في إسقاط الصواريخ الأميركية في حال تنفيذ اعتداء جديد على سورية. يذكر أن «تور إم 2» عبارة عن منظومة مطورة للنماذج التابعة لأسرة «تور» الروسية للدفاع الجوي، وتم تزويد المنظومة المطورة بصاروخ جديد من طراز «9 إم 338 كا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن