الأولى

المفاضلة صدرت والتحضيرية بالطبيات باتت بـ230 والهندسات بـ220

| فادي بك الشريف

حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للقبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية بـ2300 درجة، مقارنة مع 2270 درجة خلال العام الماضي بإضافة 808 طلاب للقبول فيها زيادة عن العدد المقرر على أن يصار إلى استبعاد الزيادة بنتيجة مفاضلة الفرز في نهاية السنة التحضيرية وفق الشروط والقواعد الناظمة لذلك.
وأصدرت الوزارة مفاضلات القبول الجامعي التي تضمنت الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلات المعلن عنها، كما أصدرت التسجيل المباشر للفرع الأدبي وللسنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي القادم، على أن تتم تسوية أوضاع الطلاب الذين لم يقبلوا في الاختصاصات الطبية إلى اختصاصات أخرى غير الطبية وفق الشروط الناظمة لذلك.
ولوحظ من خلال المفاضلة ارتفاع في بعض الشرائح منها أنه يتم التفاضل على «الهندسات» بدرجات تتراوح بين 1900 إلى 2200 درجة حسب الاختصاص، ومع قبول الطلاب بالتسلسل حسب الاختصاص نزولاً من درجة 1800 إلى 1200 درجة ليصار إلى قبولهم بالمعاهد.
وتضمنت المفاضلة أحكام وشروط التقدم إلى مفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين للقبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية والاختصاصات الأخرى غير الطبية للفرعين العلمي والأدبي، وأن يتم التقدم من 2400 للفرع العلمي و2200 للأدبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن