الأولى

أفشل هجوماً للتنظيم شرق البلاد … الجيش يواصل محاصرته لـ«داعش» جنوباً

| الوطن – وكالات

بشكل مفاجئ، وفي محاولة لاستعادة نفوذ وسيطرة باتت بحكم الزوال، عاود «داعش» هجماته شرقاً، وحاول التنظيم إحداث خرق يمكّنه من فك الحصار عن فلوله المتبقية في تلول الصفا في بادية السويداء، وعلى حين كانت وحدات الجيش بالمرصاد للمحاولات الإرهابية، لم تسطع «قسد» رغم كل الدعم الأميركي الذي تتلقاه، وقف أي عملية أمنية من العمليات الأمنية التي استهدفتها في مدينة الرقة.
مصدر عسكري في حمص أكد لـ«الوطن»، أن وحدة مشتركة من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة أحبطت أمس محاولة تسلل لمجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي باتجاه نقاطها الواقعة على المحور الجنوبي الشرقي لبادية تدمر، وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات.
إلى ذلك جدد الطيران الحربي السوري غاراته على أهداف متحركة لتنظيم داعش على محور سد عويرض ومحيط المحطة الثانية وعلى امتداد المنطقة الممتدة إلى الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في البادية الشرقية، وأوقع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم.
وذكرت مصادر إعلامية معارضة أن التنظيم شن هجوماً مباغتاً على مواقع الجيش العربي السوري، في غرب نهر الفرات في المنطقة الممتدة بين مدينة الميادين وبادية الدوير وفي منطقة حقل التيم النفطي بجنوب مطار دير الزور العسكري، بمسافة 12 كيلومتراً، إلا أن التنظيم أخفق بتحقيق أي تقدم.
أما جنوباً فقد ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن قوات الجيش قصفت مناطق سيطرة تنظيم داعش في تلول الصفا، في بادية ريف دمشق، الواقعة على الحدود الإدارية مع السويداء، بالتزامن مع اشتباكات متفاوتة العنف في محيط المنطقة.
ووفق المصادر المعارضة فقد تواصلت المخاوف على مصير المختطفين والمختطفات من ريف محافظة السويداء، ممن اختطفهم التنظيم من قرى الريف الشمالي الشرقي للمحافظة في الـ25 من تموز الفائت، بالتزامن مع استمرار المفاوضات مع ممثلين عن التنظيم، للتوصل لاتفاق بين الطرفين، للإفراج عن المختطفات والمختطفين.
على الجانب الآخر ذكر نشطاء أن تنظيم داعش أسقط طائرة استطلاع لـ«التحالف» فوق بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وقام بحملة مداهمات في بلدة الشعفة بحثاً عن أشخاص متهمين بالتعامل مع «التحالف».
وفي وقت لاحق ذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أن انفجاراً وقع في مدينة الرقة بجانب الملعب البلدي ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بسيارة نوع فان، وسط أنباء عن وقوع جرحى، من جهتها، تحدثت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم عن «ثلاث عمليات أمنية» في مدينة الرقة استهدفت مواقع لـ«قسد» بالمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن