الصفحة الأخيرة

«هارموني» و«حبىء» في معرض دمشق الدولي

| الوطن

تشارك فرقة «سورية للمسرح الراقص» بقيادة الفنان نورس برّو في فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ60، إلى جانب فرق عربية وغربية من بيلاروسيا وأبخازيا وغيرها.
تقدم الفرقة عملين، الأول في المهرجان الفني الرئيسي للمعرض بعنوان «هارموني» بتاريخ 8/9/2018 في الساعة الثامنة مساءً، وهو عمل غنائي راقص معاصر بمشاركة من الفنانة المغنية عبير الصايغ والشاعر مزاحم الكبع.
كما تقدم بتاريخ 10/9/2018 تمام الساعة السابعة مساءً، وضمن فعاليات مسرح الطفل في معرض دمشق الدولي عملاً راقصاً بعنوان «حبىء» يؤديه «جيل الأطفال» في الفرقة ويصمم ويخرج العملين برّو نفسه.
كما أن الفرقة كانت قد تلقت دعوة رسمية للمشاركة في مهرجان Nomad festival للرقص الحديث والمعاصر المقام في شهر كانون الأول في مدينة ساوباولو البرازيلية هذا العام، وهو واحد من أهم مهرجانات الرقص التعبيري في العالم، لكن الفرقة كانت قد رفضت المشاركة واعتذرت عنها بسبب مشاركة فرقة تتبع لكيان العدو الصهيوني في المهرجان.
وعن مشاركة الفرقة في معرض دمشق الدولي قال برّو لـ«الوطن»: تتجسد المشاركة هذا العام من خلال عملين «هارموني» وهو عمل غنائي راقص معاصر سيقدم في المهرجان الفني الرسمي للمعرض، يقدم هواجس الإنسان السوري الخارج من الحرب بأسلوب معاصر يحوم حول الشهيد والمصاب والباحث عن المستقبل وذوي الاحتياجات الخاصة في الحرب والحب وغيرهم، انعكاساً لمرآة المزيج السوري الخارج إلى العام ٢٠١٨ بعد هذه الحرب الطويلة.
وأضاف: أما العمل الثاني فهو «حبىء» ينقل منظور الطفل السوري للمحيط الذي نشأ به خلال سنوات الحرب وكيف أنه خرج منها إلى مستقبل مستند إلى الوعي السريع الذي تشكل لديه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن