شؤون محلية

التعليم العالي تصدر قرارات التسجيل والتحويل … المماثل وتغيير القيد والانتقال للعام الدراسي

| فادي بك الشريف

أصدر وزير التعليم العالي عاطف نداف قراراً حدد بموجبه مواعيد التسجيل والتحويل المماثل وتغيير القيد والانتقال للعام الدراسي 2018-2019 ؛ ليبدأ تسجيل الطلاب القدامى في جامعات القطر الناجحين والمتفوقين إلى السنة الأعلى والراسبين في سنتهم الجامعية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2017-2018 اعتباراً من تاريخ إعلان نتائج امتحانات العام الدراسي 2017-2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 27/12/2018.
وبموجب القرار الذي «حصلت «الوطن» على نسخة منه» تحدد مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات المتماثلة في الجامعات الحكومية السورية، في الكليات التطبيقية اعتباراً من يوم الأحد 2/9/2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 27/9/2018، والكليات غير التطبيقية اعتباراً من يوم 9/9/2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 9/10/2018، على أن تتم إجراءات التحويل بالتخاطب بين عمداء الكليات للجامعة مباشرة.
ويأتي ذلك استناداً إلى أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالمرسوم رقم 25 لعام 2016 وإلى قرارات مجلس التعليم العالي الخاصة بشروط وقواعد تحويل وتغيير القيد في الجامعات وقواعد الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات الحكومة السورية.
وحدد التعليم العالي مواعيد تقديم طلبات تغيير القيد في الجامعات الحكومية لتبدأ في الكليات التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول العام – الموازي، السوري غير المقيم، العرب والأجانب، ذوي الشهداء، أبناء أعضاء الهيئة التدريسية، المعوقين حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها ولمدة عشرين يوماً من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة.
أما في الكليات غير التطبيقية فتبدأ اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول العام، الموازي، السوري غير المقيم، العرب والأجانب، ذوي الشهداء، أبناء أعضاء الهيئة التدريسية، المعوقين حسب المفاضلة المراد تغيير القيد ضمنها ولمدة شهر من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة.
وحول مواعيد تقديم طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات الحكومية السورية للكليات التطبيقية وغير التطبيقية، تبدأ اعتباراً من يوم الأحد 9/9/2018 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 9/10/2018.
ونص قرار وزير التعليم العالي أن لرئيس الجامعة تمديد المدة المحددة حسب مقتضيات الضرورة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن