الأولى

يتصدر المعارض العربية والإقليمية ويشارك فيه 1722 شركة … معرض دمشق الدولي ينطلق بمشاركات أكثر

| الوطن

كشف وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل أن معرض دمشق الدولي في دورته الحالية عاد ليتصدر المعارض العربية والإقليمية من جهة مساحات العرض والمشاركات، موضحاً أن مساحته زادت من 74 ألف بالدورة الماضية إلى 93 ألف بالحالية.
وتبدأ اليوم فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ60 في مدينة المعارض بمشاركة رسمية وحضور لعدد كبير من الشركات العربية والأجنبية إضافة لعدد كبير من الوفود التجارية إضافة إلى انطلاقه بالترافق مع انفراجات اقتصادية نتيجة عودة الأمان للكثير من مناطق الدولة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الخليل إلى ارتفاع مستوى المشاركات بالدورة الحالية وخصوصاً لجهة الوفود الرسمية ورجال الأعمال، مؤكداً حضور رئيس جمهورية أبخازيا ووزراء الصناعة والزراعة والسياحة من لبنان، إضافة إلى نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي ووزراء من أوسيتيا.
وأعلن الخليل أن عدد الشركات المشاركة في الدورة الحالية وصل إلى 1722 بزيادة نحو 222 شركة عن إجمالي المشاركات بالدورة الماضية.
وكشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لـ«الوطن» عن دراسة 97 مشروعاً لإنتاج الطاقة الكهربائية عبر مشاريع الوزارة من خلال الطاقات المتجددة سواء الريحية أو الشمسية، لافتاً إلى وجود مشاريع مطروحة للتشاركية مع القطاع الخاص ستطرح خلال المعرض.
من جهته أكد وزير المالية مأمون حمدان أن المعرض يؤسس لمرحلة جديدة في الاقتصاد السوري وما يوفره من حالة تحفيز للصناعيين والمنتجين عبر تسويق منتجاتهم.
ورأى رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو بأن الدورة الحالية ستكون مميزة لأنها جاءت بعد تحرير مساحات كبيرة من سورية وعودة الأمان لها واستعادة النشاط الاقتصادي والزراعي وبدء دوران عجلته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن