شؤون محلية

ارتفاع أسعار الخضر في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

شهدت أسعار المواد الغذائية اليومية في أسواق حماة بداية هذا الأسبوع ارتفاعاً عن الأسبوع الماضي، وأبرزها البطاطا التي بيع الكيلو منها أمس بـ200 ليرة بالجملة وبـ 240 ليرة بالمفرق على حين كان في الأسبوع الماضي بـ192 ليرة بالجملة وبـ 230 بالمفرق.
وعزا مصدر في سوق الهال في حماة ذلك إلى اشتداد الطلب عليها، وبيَّن أن معظم المواد متوافرة وأسعارها مناسبة في مثل هذه الفترة من السنة لكون العديد منها في آخر موسمها.
وفي تفاصيل أسعار بعض الخضر بالمقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي بيعت البندورة أمس بـ150 ليرة للكيلو وبينما كانت في الأسبوع الماضي بـ120 ليرة، والخيار بـ250 ليرة وكان بـ200 ليرة، والباذنجان الساحلي بـ75 ليرة وبقي محافظاً على سعره السابق، والكوسا بـ250 ليرة وكان الكيلو منها بـ225 ليرة، الفاصولياء الفرنسية بـ420 ليرة وكانت بـ360 ليرة، واللوبياء بـ420 ليرة على حين كانت الأسبوع الماضي بـ360 ليرة.
وأما الفاكهة فتشهد ركوداً في حركة البيع والشراء لارتفاع أسعار معظمها وضعف القدرة الشرائية لدى المواطن، فكيلو التفاح نوع أول يباع بـ300 ليرة على حين كان الأسبوع الماضي بـ250 ليرة، والخوخ بـ200 ليرة.
وأكد مصدر في مديرية التجارة الداخلية أن دوريات حماية المستهلك مستمرة في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومخالفة المتلاعبين بها.
وقد نظمت مؤخراً 16 ضبطاً بحق المخالفين 10 منها بحق باعة القرطاسية والألبسة المدرسية المخالفين في أسواق الدباغة وابن رشد والطويل، واثنين بحق محلي قصابة لفرم اللحم مسبقاً والجمع بين نوعين من اللحوم، و4 ضبوط بحق محال لحيازتها وعرضها مواد غذائية مجهولة المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن