رياضة

بمشاركة 1500 لاعب الأولمبياد السوري الخاص يفتتح دورته الثانية

دير عطية- مهند الحسني : 

للحياة في بلدنا لغة واحدة هي لغة الحب والعطاء بين أبناء الوطن، فتحت شعار (مع بعض كل شيء بصير) افتتحت مساء الخميس الفائت الدورة المحلية الثانية لألعاب الأولمبياد الخاص في جامعة القلمون بدير عطية بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائبه، وطريف قوطرش مدير مؤسسة الأولمبياد الخاص، ورئيس جامعة القلمون سليم دعبول الذين ألقوا كلمات قصيرة عبروا من خلالها أن هذه الدورة لن تكون الأخيرة، وسيكون هناك دورات قادمة، وأثنوا على الدعم اللامحدود الذي توليه السيدة الأولى أسماء الأسد للأولمبياد الخاص والذي شهد بعهدها نقلة نوعية كبيرة.
البطولة الحالية كانت بمشاركة كبيرة وواسعة وصلت إلى 1500 لاعب ولاعبة، وأقيم حفل الافتتاح ضمن أجواء هادئة ومريحة كانت عناوينه البساطة، واتسم الحفل بتنظيم رائع يدل على أن هناك جهوداً كبيرة بذلت في سبيل إنجاحه وإخراجه بهذه الطريقة التي نالت رضا الجميع، وأجمل ما في الحفل حالة الاندماج والتقارب التي أبداها لاعبو الأولمبياد الخاص مع المسؤولين الذين حضروا الحفل، فكانت العفوية السمة الأبرز بعدما شارك مسؤولو رياضتنا أفراح المشاركين بطريقة تدل على أن هذه الشريحة من اللاعبين بات لها دور كبير ضمن المجتمع السوري لا محالة، وتحول الحفل إلى لوحة تشكيلية جميلة، حيث قدموا عروضاً رياضية رائعة، وفقرات غنائية أطربت الجميع، ورقصوا على أنغامها، فتحول الحفل إلى كرنفال جماهيري لا مثيل له، وسيبقى عالقاً في أذهان الجميع لا محالة.
الوطن حيال هذه الدورة والتنظيم الرائع التقت مع بعض الشخصيات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة وإليكم أبرز ما قالوه:

سليم دعبول رئيس جامعة القلمون
هذه تظاهرة وطينة نفتخر ونعتز بها، ولنا الشرف أننا نجحنا في استضافتها، وكلنا شركاء في هذا العمل وقد عملنا منذ ثلاثة أشهر بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الرياضي العام ووزارة الشؤون الاجتماعية وقرية الاحتياجات الخاصة ونادي دير عطية الرياضي من أجل توفير الظروف المناسبة لاستقبال هذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات، وجامعة القلمون لن تقف عند حدود دعم هذه البطولة فقط، وإنما ستكون داعمة وبشكل دائم لهذه الرياضات والمهرجانات التي بدأت تندمج بشكل واضح ضمن شرائح المجتمع السوري.

طريف قوطرش
مدير مؤسسة الأولمبياد الخاص
نحن نعمل بصمت منذ عام 2009، ونخطط للوصول لنتائج أفضل وأشمل، وخاصة أن نتائجنا الأخيرة في بطولة العالم بأميركا كانت مشرقة عندما حققنا 18 ميدالية بخمسة عشر لاعباً فقط، وهدفنا الاستمرارية وإقامة البطولات المحلية من أجل مشاركة أوسع، وهناك تحسن ملحوظ بمستوى اللاعبين وأكبر دليل نتائجنا الأخيرة، ونحن نسعى للأفضل، ولدينا مشاركات مهمة تنتظرنا يأتي في مقدمتها الدورة الإقليمية في لبنان، وبطولة النمسا 2017، إضافة إلى أننا نسعى لإقامة الدورة المحلية الثالثة في محافظات السويداء أو طرطوس أو اللاذقية، وهذه البطولات والاحتفاليات تتم تحت رعاية كريمة ودائمة من السيدة الأولى أسماء الأسد التي تؤكد على اعتبار هذه الشريحة أنهم أبطال في المجتمع السوري بغض النظر عن النتائج التي يحققونها.

فحص طبي جديد
في خطوة هي الأولى قام الفريق الطبي المرافق للأولمبياد الخاص برئاسة الدكتور عبدالله هلال بإخضاع اللاعبين المشاركين إلى فحص طبي يعتمد على إعطاء كل طفل كود عالمي حسب درجة إعاقته بحيث تتم معرفة حالته المرضية في أي دولة بالعالم وهو ما يسمى التصنيف العالمي.

لقطات
• افتتح الحفل بعزف النشيد العربي السوري ووقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء سورية.
• تم تبادل الدروع التذكارية بين جميع الفعاليات المشاركة ضمن أجواء احتفالية.
غادر رئيس الاتحاد الرياضي العام بعد نهاية الحفل متوجهاً للعاصمة فيما بقي نائبه ضمن الفعالية.
• انطلقت فعاليات الدورة صباح يوم الجمعة بجميع الألعاب وقد جاء أبطال اليوم الأول كما يلي:
ألعاب القوى:800 م: فئة 1 ذكوراً: سليمان دلة (طرطوس)، إناثاً: أصالة حاتم (السويداء)
فئة2: أيهم ناصر (السويداء)، فئة 3: محمد حجار (حمص).
الوثب الطويل:فئة1: أيهم ناصر (السويداء)، فئة 2: ميار سلوم (السويداء)، فئة3 ذكوراً: مصطفى زعرور (حمص)، إناثاً: دعاء حمدان (دمشق)، فئة 4: عبيدة حذيفي (السويداء)، فئة 5: محمد حمدان (دمشق)، فئة 6: بشار سلام (اللاذقية).
كرة حديدية:فئة1 ذكوراً: عدنان الحكيم (اللاذقية)، إناثاً: دعاء حمدان (دمشق)، فئة2: حازم علي (طرطوس)، فئة3: ميار سلوم (السويداء).
50 م: فئة1 ذكوراً: محمود قصرين (حلب)، إناثاً: سماح شاهين (حمص)، فئة2 ذكوراً: موسى سليمان (طرطوس)، إناثاً: هديل دعبول (ريف دمشق)، فئة3 ذكوراً: محمد التجار (ريف دمشق)، إناثاً: ميرفت أبو عاصي (السويداء)، فئة4: محمد فهد القصير (حمص)، فئة5: عمسيح برهوم (حلب)، فئة 6: براء عجوب (حماة)، فئة 7: أشرف دنون (السويداء).
كرة الطاولة:ذكوراً: معاذ أبو خضور (طرطوس)، إناثاً: زبيدة الشويني (دمشق).
رفع الأثقال:فئة الناشئات: نجمة العموري (حمص)، فئة الشابات: أسماء ناصر الدين (دمشق)، فئة السيدات: جيما أيوب (حمص)، فئة الرجال 1: أحمد مصطفى (دمشق)، فئة الرجال 2: محمد بيطار (دمشق)، فئة الرجال 3: محمد حسام حمدان (دمشق)، فئة الرجال4: إبراهيم الشعار (دمشق)، فئة الناشئين: عبد الكريم حافظ (ريف دمشق)، فئة الشباب: عبد الرحمن الحلبي (دمشق).
السباحة:33 م فراشة ذكوراً: سامر مرعي (دمشق)، 33 «ظهر» إناثاً: فيفتي كيفوركيان (حلب)، 33 م دفة صغار– إناثاً: 1- رعد جزعة (دمشق)، 2- 33م دفة صغار–ذكوراً: مصطفى العلبي (دمشق)، سباق منوع ذكوراً: إلياس كبابة (دمشق)، سباق 33 م سباحة متواصلة (توحد): بشار خياط (دمشق)، 33م صدر إناثاً: منى شيخ الشباب (دمشق)، سباق 66 م حرة ذكوراً: عبد اللـه اسكاف (اللاذقية).
البولينغ:تم تصنيف اللاعبات بالمستويات الثلاثة، المستوى الجيد: رحاب رضوان (السويداء)، المستوى الوسط: رفيف الحراكي (دمشق)، المستوى الضعيف: سجى مسالمة( درعا).
الريشة الطائرة:ترتيب المجموعة الأولى ذكوراً: الأول وسيم بيطار، الثاني عبد الرحمن بوراي، الثالث أيمن بريز، الرابع وائل جمول، نتائج البنات: المجموعة الأولى: ياسمين بدران، المجموعة الثانية: حنان مسوتي، زوجي ذكوراً: الأول وائل عمام، الثاني: وسيم بيطار.
الجودو:وزن 50كغ إناثاً: غنى سويد دمشق، وزن 60كغ ذكوراً: محمد عمارة دمشق، وزن 55كغ إناثاً: شيرين حسن دمشق، وزن 65كغ ذكوراً: مؤتمن الحلبي السويداء، الوزن المفتوح إناثاً: غنى سويد دمشق، نتائج الفرق: المركز الأول دمشق.
الكرة الطائرة:دمشق / حماة 0-2، دمشق * اللاذقية 2-0، طرطوس * اللاذقية 2-0 ذهاب، طرطوس * اللاذقية 2-0 إياب.
كرة اليد:أقيمت مباراة بين فريقي دمشق وحماة وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 7-7.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن