شؤون محلية

إغلاق 12 صيدلية مخالفة في الحسكة

| الحسكة – دحام السلطان

كشف مدير صحة الحسكة محمد رشاد خلف في حديث لـ«الوطن» عن قيام المديرية بإغلاق 12 صيدلية على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ هذا القرار فور صدوره من وزارة الصحة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، لمخالفة تلك الصيدليات القوانين والأنظمة النافذة المعمول بها وستتم إحالة البعض من الصيادلة المخالفين إلى القضاء المختص والبعض الآخر منهم إلى مجلس التأديب المهني.
وفي سياق آخر بيّن مدير الصحة أن فرق مديرية الصحة في محافظة الحسكة قد باشرت عملية الحملة المحلية للقاح ضد مرض الحصبة، بدءاً من يوم أمس الأحد والتي ستستمر لغاية اليوم السابع والعشرين من الشهر الجاري، بعد أن اتخذت المديرية مجموعة من الإجراءات والتدابير والتحضيرات اللازمة للحملة.
وأوضح مدير الصحة أن الحملة ستستهدف أكثر من 276 ألف طفل ونحو 7 آلاف طفل آخرين في مراكز الإيواء من عمر سبعة أشهر إلى عمر خمس سنوات في مختلف أنحاء المحافظة، لافتاً إلى أن الحملة ستستهدف الأطفال من طلاب المدارس من الصف الأول وحتى الصف السادس الابتدائي في جميع أنحاء محافظة الحسكة أيضاً.
وأكد خلف أن الحملة ستجري عبر 44 مركزاً ونقطة صحية ثابتة و48 فريقاً جوالاً في مختلف الأرياف والتجمعات السكانية، مبيناً أن جميع مستلزمات تنفيذ الحملة متوافرة لدى مديرية الصحة من الأدوية واللقاحات، بعد أن تم رفد الحملة بالكوادر المهنية والتمريضية المشرفة عليها والبالغ عددهم 410 عاملين متعددي المهام بين مشرف وممرض وعنصر تلقيح.
يُشار إلى أن مديرية الصحة، كانت قد نفذت منذ شهر تقريباً حملة لقاح مماثلة ضد شلل الأطفال والحصبة إضافة إلى اللقاحات الروتينية الدورية للأطفال من عمر 7 أشهر ولغاية عمر السنتين، استهدفت من خلالها ما يُقرب من الـ230 ألف طفل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن