رياضة

جولة تعادلات في الليغ آن مرسيليا إلى الوصافة

| الوطن

ضربت سلسلة التعادلات الدوري الفرنسي فوصلت إلى نصف مباريات الجولة التي شهدت اتساع الفارق بين الباريسي وأقرب المنافسين إلى خمس نقاط بفوزه الكبير على سانت إيتيان برباعية أكد من خلالها أنه في برج عاجي والبقية في واد آخر، وواصل فيها موناكو وليون تراجعهما هذا الموسم بعد فشلهما باستعادة الفوز وبالمقابل عاد ليل إلى المنافسة من جديد بعد موسم للنسيان كاد يغادر بنهايته الليغ آن، وجاء ختام الجولة مسكاً لمرسيليا الذي ضرب بقوة مقتنصاً الوصافة بفارق الأهداف.

رباعية الوصافة

عاد مرسيليا إلى المنافسة من الباب العريض عقب فوزه الكبير برباعية نظيفة زاد بها أوجاع غانغان الذي قاوم شوطاً كاملاً قبل أن ينهار بالثاني وسجل الدولي فلوران توفين هدفين وتكفل باييه وميتروغلو بالآخرين ليسجل فريق الجنوب الفرنسي فوزه الثاني على ملعب فيلدروم وكلاهما بالنتيجة ذاتها، على حين تلقى غانغان خسارته الأقسى من بين هزائم متتالية منها ثلاث خارج أرضه.
ووقع بوردو بفخ التعادل بعد مباراة مثيرة تبادلا فيها التقدم قبل أن تستقر النتيجة عند 3/3 علماً أنه التعادل الأول لكليهما، وفي نانت أخفق فريقها مع ضيفه ريمس بالتسجيل ليخرجا بتعادل سلبي هو الثاني لنانت وكلاهما بملعبه خلال ثلاث جولات فائتة جمع خلالها نقاطه الخمس في حين هو التعادل الأول لريمس بعد خسارتين ليصل إلى مباراته الثالثة من دون فوز.

نتائج الأسبوع الخامس

سان جيرمان × سانت إيتيان 4/صفر، مرسيليا × غانغان 4/صفر، أميان × ليل 2/3،
كان × ليون 2/2، نيس × رين 2/1، ديجون × أنجيه 1/3، تولوز × موناكو 1/1،
مونبيلييه × ستراسبورغ 1/1، نانت × ريمس صفر/صفر، بوردو × نيم 3/3.

حصيلة

– 34 هدفاً (رقم قياسي هذا الموسم) شهدتها الجولة الرابعة من خلال 5 تعادلات أحدها سلبي وخمسة انتصارات منها ثلاثة لأصحاب الأرض، وجاء هدف بالخطأ و4 أهداف من علامة الجزاء وأهدرت ركلتان من كوناتي (اميان) وبوريغايد (رين).
– 38 بطاقة صفراء رفعها الحكام منها 7 في مباراة نانت × ريمس مقابل بطاقتين في مباراة مرسيليا غانغان وسان جيرمان × سانت إيتيان وطرد دجيكو وساتكو (كان) بالبطاقة الحمراء المباشرة.
– بثنائيته بمرمى غانغان انقض لاعب مرسيليا الدولي فلوران توفين على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، وصعد نيكولاس بيبي (ليل) ونيمار ومبابي الغائبان عن سان جيرمان إلى صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف لكل منهم يليهم 7 لاعبين سجل كل منهم 3 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن