سورية

مسلحو «أحرار الشام» يختبئون وراء زوجاتهم من «النصرة»

| وكالات

في مشهد يدعو للسخرية، اختبأ مسلحو ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» خلف زوجاتهم اللواتي خرجن لمواجهة اقتحام مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» لقرية جوزف بجبل الزاوية جنوب إدلب.
وجاءت عملية اقتحام مسلحي «النصرة» للقرية، بحسب ما ذكرت قناة «الميادين»، بعد اشتباك بين مجموعة تابعة لها ومجموعة تابعة لـ«أحرار الشام» من أبناء البلدة، استخدم فيه مدافع عيار 23.
وفشلت «النصرة» في اقتحام القرية بعد خروج زوجات مسلحي «أحرار الشام» لمنع «النصرة» من اعتقال أزواجهن، حيث انسحبت إلى محيط البلدة وقامت بمحاصرتها.
وقال نشطاء: إن «تنظيم جبهة النصرة قام بالاعتداء على بعضٍ من أهالي قرية جوزف وصادر دراجاتهم النارية إضافة إلى إحراق سيارة نوع فان».
وكان التنظيم داهم الجمعة قرية بلدة الشيخ علي غرب حلب وقام بتفريق تظاهرة خرجت ضده، إضافة إلى سيطرته على أحد المقرات في البلدة.
وأصدر أهالي بلدة الشيخ علي بياناً من 7 بنود أبرزها إزالة الحاجز عند مدخل القرية التابع لـ«النصرة» مع محاسبة المجموعة التي تعرضت للتظاهرة وتجريدها من سلاحها، وإذا لم يتم تنفيذ كافة البنود فإنه سيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة من قبل ما يسمى «المجلس العسكري في البلدة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن