سورية

واصل تضييق خناقه على مسلحي التنظيم في «تلول الصفا» … الجيش يقضي على دواعش ويأسر آخرين في بادية تدمر

| حمص- نبال إبراهيم – دمشق- الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري، أمس، على عدد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وألقى القبض على عدد آخر منهم، في كمين مزدوج نصبه لهم في بادية تدمر، بالترافق مع مواصلته تضييق الخناق على من تبقى من مسلحي التنظيم في «تلول الصفا» في بادية ريف دمشق الشرقي.
وذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات الريف الشرقي لـــ«الوطن»، أن وحدة من الجيش والقوى الأمنية المختصة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة ومراقبة حثيثة لمحاور تسلل مسلحي داعش في البادية الشرقية، نصبت كميناً محكماً لمجموعة إرهابية على اتجاه جبل الأبتر غرب مدينة تدمر بنحو 30 كم كان أفرادها يستقلون دراجات نارية قادمين من منطقة التنف (على الحدود السورية الأردنية العراقية) باتجاه البيارات الغربية لتدمر متجهة عبر محور سد وادي أبيض التوينان باتجاه محافظة الرقة.
ولفت المصدر إلى أن عناصر الكمين اشتبكوا مع الإرهابيين وتمكنوا من قتل اثنين منهم وإلقاء القبض على اثنين آخرين ومصادرة أسلحتهم وست دراجات نارية نوع بارت، على حين لاذ باقي أفراد المجموعة الإرهابية بالفرار.
وذكر المصدر، أن وحدة أخرى من الجيش بالتعاون مع القوى الأمنية والقوات الرديفة نفذت كميناً آخر لمجموعة من داعش على اتجاه منطقة الفروع جنوب شرق مدينة تدمر بـ70 كم في أقصى ريف حمص الشرقي وتمكنت خلاله من إلقاء القبض على 5 من مسلحي التنظيم وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة ودراجات نارية وذخائر متنوعة.
وشملت المضبوطات، 10 دراجات نارية و146 قطعة من مادة الحشيش و14 كيساً من الحبوب المخدرة (نوع كبتاغون فيها نحو 10 آلاف حبة) وسيارتي بيك آب من نوع (تويوتا لاندكروزر) الأولى تحمل محطة اتصال والثانية مركب عليها رشاش أميركي وبنادق آلية أميركية الصنع نوع «إم 16» مع 6 صناديق ذخيرة متنوعة.
من جهة ثانية، ذكر المصدر أن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري واصل غاراته على أهداف متحركة لتنظيم داعش على اتجاه سد عويرض وجبل الأبتر وجنوب تدمر ومحيط المحطة الثانية وعلى امتداد المنطقة الواقعة على مقربة من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في البادية الشرقية وأوقع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وكبده خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.
على خط موازٍ، نقل المكتب الإعلامي لميليشيا « مغاوير الثورة» أمس، عن مصدر عسكري مقرب من قاعدة التنف العسكرية التي أقامتها قوات الاحتلال الأميركي في المنطقة قوله: إنه «لا صحة للأنباء المسربة حول إخلاء أو تفكيك القاعدة التي تتواجد فيها ميليشيا «مغاوير الثورة»، بحسب ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
وأول من أمس، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن مصدر وصفته بـ«المطلع»، قوله: إن مفاوضات تجري منذ أيام بين الجانبين الروسي والأميركي بلغت مراحلها النهائية حول موضوع انسحاب قوات الاحتلال الأميركي من منطقة التنف.
في غضون ذلك، قالت مصادر إعلامية معارضة، إن قوات الجيش واصلت معاركها بوتيرة متفاوتة العنف ضد مسلحي تنظيم داعش، في «تلول الصفا» ببادية دمشق الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف محافظة السويداء، من خلال قصفها الصاروخي على تمركزات التنظيم هناك بين الحين والآخر.
إلى ذلك، نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري قوله، إن بعض وحدات الهندسة في الجيش ستقوم اليوم (الثلاثاء) بتفجير صمامات قذائف وطعوم صاعقة من مخلفات المجموعات الإرهابية جنوب تل جابية بريف درعا.
كما نقلت أيضاً عن مصدر عسكري آخر: أن تلك الوحدات ستقوم أيضاً بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات المجموعات الإرهابية وذلك في منطقة داريا بريف دمشق من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الخامسة عصراً من يوم (الثلاثاء).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن