رياضة

لا للتعصب ولا لعنف الملاعب.. نعم للمحبة … ديربي دمشقي وصعبة على المجد

| نورس النجار

تفتتح غداً مباريات الدوري السوري الممتاز، وكما هو معروف فهذه المباريات لها حساسيتها الخاصة وخصوصاً أنها في بداية الدوري والذي نأمل أن يكون كما اسمه ممتازاً بمضمونه بعيداً عن الشوائب التي سادت خلال الدوريات الماضية، نحن مع دوري جديد ونتمنى أن يكون بنكهة رائعة من خلال سيادة الانضباط في الملاعب وتوقف الشغب الجماهيري، نتأمل خيراً بدورينا هذا الموسم الذي يعد انطلاقة للهيكلية التنظيمية الجديدة لكرة القدم السوري في مرحلة إعادة إعمار الرياضة السورية.

الجولة الأولى سيلعب فيها فريق المجد مع فريق الوثبة وتعتبر مباراة من العيار الثقيل وفقاً لما رأيناه من الفريقين في فترة التحضيرات وإن كانت الكفة تميل لمصلحة الوثبة الذي حاز على بطولة تشرين الكروية إلا أن المجد لن يكون لقمة سائغة مع مدربه القديم الجديد عماد دحبور الذي تحدث عن المباراة وعن تحضيرات فريقه قائلاً: الفترة الزمنية منذ استلامي للفريق قليلة فهي نحو الشهر وعدة أيام كنا في مرحلة تجارب اللاعبين وأعطينا فرصة للاعبين المعارين للعودة للفريق، اعتمادنا بشكل أساسي على لاعبي النادي وبعض اللاعبين من الخارج فأصبح الفريق عبارة عن لاعبي الشباب وأربعة لاعبي خبرة، الفترة التحضيرية قليلة مع فترة قدومي للفريق ولعبنا عدة مباريات ودية مع المحافظة فزنا 2/صفر ومع الوحدة خسرنا صفر/2 والجيش فزنا 3/2 وأداء الفريق كان متصاعداً، لم تهمنا النتائج بقدر أهمية الأداء.
كان لدينا تمرين تكتيكي وتم تنفيذه بشكل جيد واليوم الخميس البروفة الأخيرة قبل السفر وسيكون تمريناً سهلاً وسنكون جاهزين ونضع اللمسة الأخيرة للفريق.
فيما يخص فريق الوثبة فهو فريق جيد وقدم مستوى رائعاً في دورة تشرين الكروية وكان الأميز ونال البطولة ولديه دكة احتياط جيدة، إن شاء اللـه سنقدم مباراة جيدة وسنكون عند حسن الظن وسنلعب مباراة تليق بفريق المجد ولدينا رغبة بحصد النقاط الثلاث.
أما آخر اللاعبين المنضمين للفريق فهو علي دياب ونحن بحاجة له لحاجتنا لقلب دفاع وكان من المفترض أن ينضم لنا الحارس يزن العرابي لحاجتنا لحارس ثالث وكان قد لعب مع الجيش واتفقنا معه شفهياً على أن يتم توقيع العقد معه يوم الإثنين لكن المفاجأة كانت بعدم قدومه إلينا على الرغم من التزامه الشفهي معنا ولكنه وقع مع فريق الاتحاد ونستغرب هذه الحادثة الغريبة من اللاعب ونتمنى له التوفيق.

ديربي المفاجآت
في مباراة ثانية سيلعب فريق الشرطة مع فريق الوحدة في مباراة عنوانها المفاجآت، فلم تكن يوماً مباراة الفريقين ونتيجتها تعبر عنهما ودائماً ما تكون المفاجآت حاضرة في مباراة تعتبر من اميز ديربيات دمشق، ستشوبها الحســـاسية لأمرين أولها أنها مباراة الجارين وهي مباراة افتتاحية بالدوري ومن الصعب التكهن بنتيجتها.
أحمد قوطرش رئيس نادي الوحدة يقول: المباريات الافتتاحية لها حساسيتها وخصوصاً مع بداية الدوري، الشرطة فريق عنيد، وفريقنا بجاهزية جيدة جداً للمباراة وآخر اللاعبين القادمين للوحدة كان ربيع سرور بعد الحارس العالمة.
لدينا ثقة بلاعبينا وبالتوليفة التي صنعها مدربنا ضرار رداوي بين جيل الشباب ومن المخضرمين ويشكل الشباب 60 بالمئة من الفريق، ونتمنى الخروج بنتيجة رائعة أمام الشرطة.
نطلب من الجمهور أن يؤازر الفريق منذ بداية الدوري ويثبت أنه الرقم الصعب بين أندية دمشق.
ونتمنى أن نطلق مبادرة بين الجمهور السوري لا للتعصب لا لعنف الملاعب، نعم للمحبة لترسو على جميع الملاعب بالرياضة السورية، لنبدأ بداية جيدة بالدوري متفائلين به وباتحاده الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن