اقتصاد

لجنة الخدمات توصي بالموافقة على تعديل قانون المناطق الصناعية والحرفية

| الوطن

أوصت لجنة الخدمات والبنى التحتية في رئاسة مجلس الوزراء وزارة الإدارة المحلية والبيئة للموافقة على تعديل القانون الناظم لإحداث وتنفيذ واستثمار المناطق الصناعية والحرفية، وإحالته إلى أمانة سر مجلس الوزراء، وذلك لعرضه على المجلس واستكمال أسباب صدوره.
كما أوصت لجنة الخدمات بتشكيل فريق عمل برئاسة معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة وبمشاركة ممثلين عن كل من وزارات الداخلية والمالية والسياحة والمحافظة المعنية، وذلك بغية الاطلاع على واقع العمل والخدمات المقدمة في المراكز الحدودية واقتراح ما يلزم لتطوير العمل ورفع مستوى الخدمات فيها بالتنسيق مع اللجنة المكلفة بإدارة المركز.
إضافة لذلك، أوصت لجنة الخدمات وزارة الأشغال العامة والإسكان لدعم الشركة العامة للبناء والتعمير في توجهها لتطوير تجهيزاتها وآليات عملها بإدراج المشروع ضمن خطة عمل الشركة وتمويله من وفورات موازنة الوزارة لعام 2018.
هذا وطلبت الحكومة من وزير النقل إعادة دراسة مشروع عقد بناء مدرسة الصالة الرياضية (مدرسة أم الشهداء للتعليم الأساسي) في طرطوس والمتعاقد عليه مع الشركة العامة للبناء والتعمير بقيمة عقدية 393.7 مليون ليرة، وذلك في سياق إعداد موازنة 2019، أصولاً أو أثناء انعقاد المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن