شؤون محلية

المنطقة الصناعية بطرطوس: سوء في النظافة والخدمات لقلة الإمكانات

| طرطوس- الوطن

بعيداً عن الطرقات المحفرة التي لم تعرف الرقع الإسفلتية منذ زمن بعيد، وبعيداً عن الفوضى المرورية وغياب الشاخصات واللوحات الإرشادية التي تجعل القادم إليها يمشي في متاهة لا تنتهي بعيداً عن كل ذلك لأن الجميع تعايش مع ذلك وكأنه قدر لا فكاك منه ولكن مشكلة النظافة لابد أنه من العسير التعايش معها للقادمين والمقيمين من حرفيين وأصحاب مهن وعمال.. فوصلت أصواتهم إلى مسامعنا وكان لنا جولة في المكان وما سمعناه منهم كان أبلغ مما سمعناه على الهاتف لكنه أعجز عن وصف الواقع بدقة «فالحكي مو متل الشوف» كما نقول في الأمثال الشعبية!!
عضو المكتب التنفيذي لاتحاد حرفيي طرطوس منذر رمضان في إطار شكوى الحرفيين من هذا الواقع أكد وجود قرار صادر عن رئاسة مجلس الوزراء رقم /2777/ لعام 2011 ينص على أن موارد المنطقة الصناعية للمنطقة الصناعية وهناك توجيه بهذا الخصوص في أكثر من كتاب صادر عن وزارة الإدارة المحلية وموجه إلى الوحدات الإدارية بتخصيص هذه الموارد للمنطقة لكن لم يتم هذا الأمر حتى تاريخه.
وهذه الموارد في حال تخصيصها يمكن لها أن تقدم أفضل الخدمات للمنطقة الصناعية علماً أنه تم رفع رسوم الخدمات كثيراً، فبعد أن كان الرسم 4600 ليرة تم رفعه 8 أضعاف ليصبح 34 ألفاً للمهن الخدمية وحتى 70 ألفاً للمعامل ضمن المنطقة.
بدوره أشار رئيس مكتب المنطقة الصناعية في مجلس مدينة طرطوس ثائر محمود لوجود نقص كبير في عدد العمال والآليات حيث لا يوجد سوى أربعة عمال فقط لكامل المنطقة الصناعية وتراكس صغير معطل أغلب الوقت وتراكتور أيضاً معطل.. لذلك من الصعوبة نقل القمامة بشكل يومي رغم أن مجلس المدينة يرسل وبشكل أسبوعي تريكساً وقلاباً لنقل القمامة وهذا غير كافٍ.
مبيناً أن هناك اقتراحاً بخصوص تلزيم النظافة في المنطقة الصناعية للقطاع الخاص يجري تداوله ولكن حتى الآن لا قرار بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن