شؤون محلية

تسمم 3 عمال من حديد حماة بالمياه والإدارة تنفي

| حماة- محمد أحمد خبازي

أصيب 3 عمال من الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية بحماة بتسمم شديد نتيجة شربهم مياه شرب ملوثة من بئر شركتهم، وأسعفوا إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج المناسب.
ورأى عدد من العمال أنهم لا يستطيعون الاستغناء عن الشرب من البئر المذكورة، لأنهم يعملون في ظروف عمل قاسية وفي درجة حرارة عالية جداً تستدعي شربهم كميات كبيرة من المياه لتعويض السوائل التي تفرزها أجسامهم، لذلك يطالبون بمياه نظيفة وخالية من الجراثيم المسببة للأمراض.
المدير العام للشركة أحمد طنب نفى لـ«الوطن» تسمم أي عامل من عمال الشركة بسبب مياه الشرب، وبيَّن أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي مبالغ فيه كثيراً لأغراض في نفوس مدونيها.
وكشف أن الشركة تعتمد مياه الشرب التي تضخ لمدينة حماة وهي صالحة للشرب، لأنها المصدر الرئيسي لجميع الأهالي ومؤسسات الدولة.
وعند انقطاع المياه في شبكة حماة الرئيسية، تعتمد الشركة بئرها الإرتوازية ذات المياه الصالحة للشرب والمراقبة صحياً من فنيي الشركة ومؤسسة المياه، وفي حال تعطلها يتم تعبئة صهريجين سعة الواحد 25 برميلاً من البئر الارتوازية المعروفة شعبياً في حماة بـ(الجب)، وهو عائد للمؤسسة العامة لمياه الشرب، وتحذيراً لعمالنا من الشرب من أي مياه، عممنا عليهم بعدم الشرب من أي مياه حتى يتم إصلاح البئر أو تأمين مياه من المدينة.
وأما بالنسبة لحالات التسمم فيقول طنب: لقد اشتكى عاملان فأسعفا إلى مستوصف الشركة وأخذا جرعات مسكنة وعادا إلى عملهما مباشرة!.
والعامل الثالث تم إسعافه إلى مشفى حماة الوطني وأجريت له الإسعافات الأولية ولم يُدخَلْ أي قسم في المشفى للمراقبة.
ونفى طنب حدوث أي حالات تسمم في الشركة وقال: لو كان هناك تسمم مائي لكان بالعشرات، وتبيَّن أن المريض كان يعاني آلاماً بطنية عادية وحالياً هو في منزله وبحالة جيدة.
وأوضح أن مؤسسة المياه أجرت تحاليل لمياه بئر الشركة وتبيَّن أنه صالح للشرب وضمن المواصفات القياسية السورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن