رياضة

الباريسي والفوز السادس في الليغ آن .. ليون يضرب بقوة رباعية

| الوطن

كما هو متوقع نجح سان جيرمان بإضافة ثلاث نقاط جديدة معززاً بدايته المثالية بالدوري الفرنسي ومسجلاً الفوز السادس على التوالي وهذه المرة على أرض رين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولن يكون غريباً أن يواصل ممثل العاصمة انتصاراته عندما يستضيف غداً ريمس على البارك دوبرنس في ختام الجولة السابعة التي تنطلق اليوم.
وضرب ليون بقوة مستعيداً نغمة الانتصارات بتفوقه على ضيفه مرسيليا في قمة الجولة بأربعة أهداف مقابل اثنين ونجح بوردو بتسجيل فوزه الثاني على أرض غانغان الذي بقي الوحيد في الليغ آن من دون أي نقطة.

سجل تكسب
طبعاً هي مقولة بديهية في عالم كرة القدم فلا يهم كيف لعبت بل المهم أن تفوز بالنهاية لأن البطولات تحسمها النقاط، ففي ملعب رين خاض فريقها مباراة متكافئة أمام الباريسي بل تقدم بالنتيجة عبر النيران الصديقة من رابيو، وتألق بوفون في وقف العداد عند هذا الهدف وعاد الباريسيون بفضل تسديدة دي ماريا ثم بقدم المدافع البلجيكي مونييه قبل أن ينهي تشوبو موتينغ الحكاية بهدف ثالث كان كافياً ليسجل سان جيرمان فوزه الخامس على التوالي على حين تلقى رين خسارته الثانية على التوالي والأولى في ملعبه.
وفي قمة ليون – مرسيليا قدم الفريقان شوطاً أول مثالياً وشهد تكافؤاً كبيراً وكان فيه التعادل 1/1 منطقياً، وفي الشوط الثاني ظهرت معنويات أصحاب الأرض المنتشين بالفوز على السيتي أعلى، وبها سجل البوركينافي برتران تراوري ثنائية سحبت البساط تماماً من الضيوف الذين ارتكبوا خطأً كلفهم ركلة جزاء ترجمها فقير إلى الهدف الرابع وعندما لاحت بوادر عودة بهدف كلينتو نجي جاءت الضربة القاضية بطرد دويي كار ليستسلم رفاقه للخسارة الثانية هذا الموسم وكلاهما خارج فيلدروم مقابل الفوز الثالث لليون بأرضه.

نتائج الأسبوع السادس
رين × سان جيرمان 1/3، ليون × مرسيليا 4/2، ليل × نانت 2/1، ريمس × ديجون صفر/صفر، سانت إيتيان × كان 2/1، موناكو × نيم 1/1، أنجيه × تولوز صفر/صفر، غانغان × بوردو 1/3، مونبيلييه × نيس 1/صفر، ستراسبورغ × أميان 3/1.

حصيلة
– 7 انتصارات منها 5 لأصحاب الضيافة و6 بأهداف من الطرفين مقابل 3 تعادلات منها اثنان سلبيان فسجل 27 هدفاً منها 3 عبر ركلات الجزاء واثنان بالخطأ.
– 43 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 7 في مباراة ستراسبورغ × أميان مقابل صفراوين في مباراة ريمس × ديجون وظهر اللون الأحمر مرة واحدة بوجه دويي كار لاعب مرسيليا.
– عزز الدولي فلوران توفين صدارته للهدافين برصيد 6 أهداف يليه كامتو (بوردو) وبيبي (ليل) ونيمار ومبابي (سان جيرمان) وبرتران تراوري (ليون) بـ4 أهداف لكل منهم.

مباريات الأسبوع السابع
– اليوم: موناكو × أنجيه، نانت × نيس (8.00)، تولوز × سانت إيتيان (10.00).
– غداً: مرسيليا × ستراسبورغ، بوردو × ليل، ديجون × ليون، نيم × غانغان، أميان × رين، كان × مونبيلييه (8.00)، سان جيرمان × ريمس (10.00).

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن