شؤون محلية

القبض على خاطف 15 شخصاً من الطرقات العامة

| حماة- محمد أحمد خبازي

ألقى فرع الأمن الجنائي في حماة القبض على خاطف 15 شخصاً بغية ابتزاز ذويهم لقاء الفدية المالية، وهو أحد أفراد عصابة امتهنت الخطف والسلب في منطقة الغاب، وتحديداً على طريق سلحب الرعيدي، وذلك في كمين محكم بعد استدراجه إلى بلدة كفربهم غرب حماة.
وأكد مصدر في قيادة الشرطة لـ«الوطن» قيام فرع الأمن الجنائي بالقبض في الآونة الأخيرة، على العديد من العصابات الإجرامية التي اتخذت من خطف المواطنين الأبرياء على الطرقات العامة بالمحافظة، وسيلة لجني الأموال والإثراء الفاحش غير المشروع، ووضع حد لإجرامها، ما أشاع الأمان والطمأنينة في نفوس المواطنين.
وبيَّن المصدر أن المقبوض عليه اعترف أثناء التحقيق معه، بارتكابه نحو (15) جريمة خطف لأشخاص من الطرقات العامة مستخدماً بذلك سيارات وأسلحة مع أفراد عصابته، وبالتفاوض مع ذويهم وقبض فديات كبيرة تراوحت مبالغها بين الـ 1.5 مليون ليرة و7 ملايين.
ونتيجة خلافه مع زعيم عصابته على تقاسم مبلغ فدية، حصل عليه من ذوي أحد المخطوفين، ترك العصابة بعد أن سرق بندقيتين آليتين خاصتين بزعيمه، وبدأ يبحث عن شركاء آخرين ليشكل عصابة ويستمر في جرائم الخطف والسلب!
ولكن – يقول المصدر – فرع الأمن الجنائي كان له بالمرصاد واستدرجه إلى بلدة كفر بهم وقبض عليه وصادر منه البندقيتين, وقد تم استدعاء المخطوفين الذين تعرف بعضهم عليه شخصياً، وأكدوا أنه أحد أفراد العصابة التي اختطفتهم، ومن ثَمَّ قُدِّم إلى القضاء لينال القصاص العادل.
وأوضح المصدر أنه نتيجة اعتراف المجرم بما نسب إليه، تم القبض على أحد شركائه أيضاً، الذي اعترف بما أسند إليه، ولمَّا يزلْ التحقيق جارياً معه، وفور اكتمال التحقيق سنزوِّد«الوطن» بالتفاصيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock