اقتصاد

التأمين على «الموبايل» أًصبح متاحاً في الشركات ويشمل حالات الكسر فقط

| الوطن

كشف مدير عام هيئة الإشراف على التأمين سامر العش لـ«الوطن» عن إطلاق منتجات التأمين الصغيرة والبداية من التأمين على أجهزة الموبايل من قبل شركات التأمين في السوق المحلية.
العش برر لـ«الوطن» صعوبة التواصل معه خلال الأيام الماضية بتعطل هاتفه الخليوي، لنسجل نقطة نظام مع المدير العام حول عدم التأمين على جهازه، إلا أنه أوضح أن التأمين على الموبايل يشمل حالات الكسر فقط ولا يشمل المشاكل الفنية المتعلقة بالبرمجة.
هذا وكانت العديد من شركات التأمين سوقت لهذا النوع من التأمين كونه ينتمي للتأمينات الصغيرة التي تمتاز بأن الطلب عليها لا يشكل أعباء مالية نظراً لانخفاض القسط التأميني.
وحول طرح منتجات تأمين صغرى إضافة للموبايل بين العش أنه هناك عدة منتجات قيد البحث، منها بات جاهزاً لدى شركات التأمين، لكن معظمها تمثل تأمينات صحية، مبيناً أن البحث عن منتجات تأمين جديدة ضرورة لعمل الشركات العاملة في السوق المحلية.
وأكد العش أن الهيئة معنية حالياً بتطوير وتحديث أنظمة الأتمتة لديها لتشمل مختلف الأعمال التي تقوم بها هيئة الإشراف على التأمين مما يتيح لها توفير البيانات ومعالجتها بالسرعة المطلوبة وسهولة التواصل مع مختلف جهات التأمين من شركات إدارة وشركات التأمين وغيرها، خاصة وأن الهيئة تعمل على تقييم لشركات إدارة النفقات الطبية المتوقع أن يتم إنجازه مع نهاية الشهر الجاري، وأن الهيئة تعمل على تأهيل كوادرها عبر برامج خاصة من الدورات لزيادة مهارات العمل والخبرة في التعامل مع قضايا التأمين التي تعالجها و تتابعها، مبيناً أنه في هذا الخصوص تمت الموافقة على تأسيس معهد للتأمين بناء على توجيهات الحكومة ليكون معهداً مهنياً ومتخصصاً بالعمل التأميني يستهدف تطوير مهارات العاملين في قطاع التأمين إضافة للخريجين الجدد الراغبين العمل في هذا القطاع و لكل الشرائح المهتمة بتطوير خبراتها ومعرفتها بالعمل التأميني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن