عربي ودولي

«الجهاد الإسلامي»: خطاب ترامب في الأمم المتحدة «استعلائي وعدائي»

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على «ضرورة توحيد الصفوف في مواجهة السياسات الصهيو أميركية، والتوقف عن المراهنة على الدور الأميركي».
وقالت الحركة في بيان لها أمس الأربعاء عقب خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، إن «الرهان على أميركا التي تحاربنا وتقتلنا بسلاحها عبر العدو الصهيوني، هو رهان خاسر»، مشددة على الاعتماد على إرادة شعبنا وعلى مقاومته. ووصفت الحركة خطاب ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة «بالاستعلائي والعدائي».
وطالبت الجهاد الإسلامي من يراهنون على الدور الأميركي بأن يزيلوا الوهم والغشاوة عن عيونهم، رافضة «الإصرار على التبعية لأميركا في ظل عدائها الواضح والمعلن لنا ولأمتنا». وتساءلت الحركة باستنكار شديد عن بقاء البعض أداة في يد أميركا لتنفيذ سياساتها وتسليمها ثروات أمتنا؟.
وختمت الحركة بيانها بالدعوة إلى أن يكون العرب والمسلمين أكثر قرباً وأكثر تحالفاً فيما بينهم، وأن يفضوا تحالفاتهم واقترابهم من أميركا و(إسرائيل).
وفي سياق آخر جدد المئات من المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
واقتحم المئات من المستوطنين المسجد الأقصى من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة وشرعوا بتأدية طقوس وجولات استفزازية في باحاته بحماية من قوات الاحتلال التي أعلنت محيط الحرم القدسي الشريف منطقة عسكرية مغلقة ومنعت تنقل الفلسطينيين في منطقة حائط البراق.
وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس طالب المجتمع الدولي الثلاثاء بالتحرك العاجل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية ووقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين عليها.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 15 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
واقتحمت قوات الاحتلال مدن الخليل وجنين وقلقيلية ورام الله واعتقلت 15 فلسطينياً وذلك بعد أن شنت حملة دهم واسعة لمنازل الفلسطينيين.
على حين اقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي أمس مخيم الجلزون قرب رام الله وشرعت بحملة دهم واسعة وأغلقت الطرق المؤدية إليه.
وأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق فجر أمس خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة رمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
ومن جهة ثانية أصيب خمسة شبان فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق من جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات التي انطلقت في مناطق متفرقة بقطاع غزة في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار.
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر وقنابل الغاز السام على مئات الفلسطينيين المشاركين في مسيرات نظمت في قرية خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع وفي بلدة جباليا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين بجروح وإصابة العشرات بحالات اختناق.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال أمس شابين فلسطينيين في بلدة سلوان في القدس المحتلة بعد الاعتداء عليهما.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock